بوريل يشدد على التزام الاتحاد الأوروبي بأمن تل أبيب

بوريل يشدد على التزام الاتحاد الأوروبي بأمن تل أبيب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مايو 2020ء) شدد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي جوزيب بوريل خلال مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي على التزام بروكسل بأمن إسرائيل، مؤكدا أهمية العمل مع تل أبيب لتعزيز السلام والأمن في المنطقة.

وجاء في بيان صحفي اليوم الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، "هنأ الممثل السامي للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل مكالمة هاتفية جمعته وزير خارجية دولة إسرائيل الجديد غابي أشكنازي، على توليه منصبه، وذكّر بأن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى مواصلة العمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة بطريقة بناءة وشاملة، وبروح الصداقة الطويلة الأمد التي تربط بروكسل وإسرائيل معا​​​.

(تستمر)

"

وأضاف البيان، " تبادل الطرفين وجهات النظر حول مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والإقليمية. وشدد بوريل على التزام الاتحاد الأوروبي القاطع بأمن دولة إسرائيل، واعتبارها مسألة غير قابلة للتفاوض."

وتابع البيان الصحفي على الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية، أن " الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي، جدد عزم الاتحاد الأوروبي على معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك والعمل مع تل أبيب لتقوية السلام والأمن العالميين، في المنطقة. وأعرب عن رغبته في المضي قدما في التعاون بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل في عدد من المجالات."

واختتم البيان، بالإشارة إلى أن " بوريل دعا الوزير أشكنازي إلى القدوم إلى بروكسل لمواصلة تبادل وجهات النظر مع زملائه الوزراء حالما تسمح الظروف بذلك. ووافق الممثل السامي بوريل والوزير أشكنازي على البقاء على اتصال وثيق."

ويذكر أنه وبعد ثلاثة انتخابات غير حاسمة، صادق الكنيست الإسرائيلي قبل أيام على الحكومة الائتلافية الجديدة، والتي تم تشكيلها نتيجة اتفاق بين رئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو، وزعيم تحالف أزرق-أبيض، بيني غانتس، على أن يتولى نتنياهو الرئاسة في أول 18 شهرا، ليتسلم غانتس والذي يشغل حاليا منصب وزير الدفاع النصف الثاني من الرئاسة.

أفكارك وتعليقاتك