الجيش الروسي يستلم راجمات صواريخ من الجيل الجديد "توس – 2" في 2021 – الشركة المصنعة

الجيش الروسي يستلم راجمات صواريخ من الجيل الجديد "توس – 2" في 2021 – الشركة المصنعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) صرح المدير التنفيذي لشركة "تيخماش" التابعة لشركة "روستيخ" الروسية، ألكسندر كوتشكين، اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع الروسية طلبت أول دفعة تجريبية - صناعية من منظومات راجمات الصواريخ من الجيل الجديد "توس – 2" ، وستتم عمليات التسليم في عام 2021 .

وقال كوتشكين لوكالة "سبوتنيك": " طلبت وزارة الدفاع بالفعل دفعة تجريبية - صناعية من راجمات الصواريخ "توس – 2" للقيام بعملية تجريبية عسكرية ​​​. وفقا للخطط، يجب أن نسلم الحجز في عام 2021. وفي الوقت نفسه، نقوم بتطوير مجموعة من الصواريخ الجديدة لهذا النظام، سيكون مداها أعلى بكثير من صواريخ "سونتيبيوكا".

وأفادت الشركة المطورة أنه، بالإضافة إلى تغيير الهيكل من مجنزرة، والتي كانت عليها راجمات "سونتيبيوكا"، إلى عجلات، تحسنت بشكل كبير الخصائص القتالية لراجمة الصواريخ الجديدة.

(تستمر)

ووفقا للمتحدث باسم الشركة يجرى استكمال الاختبارات الأولية لـ " تو س – 2" وقد شاركت النماذج الأولية بالفعل في التدريبات الاستراتيجية.

و أضاف كوشكين بأن " الاختبارات أظهرت أن الذخيرة تفي بالمتطلبات التي حددها العميل، وهناك بعض الفروق الدقيقة في التصميم التي يجري استكمالها اليوم. وفي المستقبل القريب، نخطط للانتقال إلى اختبارات الدولة ونتوقع أن تدخل راجمة الصواريخ الجديدة " توس – 2" في عام 2021 في مرحلة الإنتاج التسلسلي".

هذا وأفيد سابقاً بأن راجمات الصواريخ الثقيلة من الجيل الجديد "توس – 2" ( المعروفة باسم "توسوشكا") أكثر إحكاما من نظيراتها المستخدمة في الوقت الرهن، "سونتيبيوكا" و "بوراتينو"، و سوف تزود بالذكاء الاصطناعي. وكان من المنتظر أن تشارك في العرض العسكري المكرس لذكرى عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك