التخطيط لتسليم أحدث صاروخ "بروتيبويشيك" للقوات الروسية في عام 2021 – "تيخماش"

التخطيط لتسليم أحدث صاروخ "بروتيبويشيك" للقوات الروسية في عام 2021 – "تيخماش"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) أعلن المدير التنفيذي لشركة "تيخماش" للأبحاث والإنتاج (المدرجة في دائرة إدارة شركة "نكنوداينامكز" التابع لــ"روستيخ" الحكومية) ، ألكسندر كوتشكين، اليوم الأربعاء، أن التسليم التسلسلي لأحدث صواريخ جو-أرض "بروتيبويشيك" ("خارق للدروع") للقوات المسلحة الروسية، يخطط له في عام 2021.

وقال كوتشكين لوكالة "سبوتنيك": "كل شيء جاهز لإنتاج "برونيبويشيك"​​​. فضلاً عن ذلك، قمنا، على نفقتنا الخاصة، بتصنيع مجموعة من هذه الصواريخ للعمليات العسكرية التجريبية. ونأمل أن يتم حل جميع القضايا هذا العام وتبدأ عمليات تسليمها التسلسلية للقوات في عام 2021".

ولفت كوتشكين إلى أن اختبارات الجاهزية للصاروخ الجديد تم الانتهاء منها العام الماضي ، بعد نتائجها ، حدد العميل ( وزارة الدفاع] متطلبات معينة للمهمة الفنية.

(تستمر)

واختتم المدير التنفيذي بالقول "اليوم تم حل كل هذه القضايا مع وزارة الدفاع. في الأيام المقبلة ، سيبدأ إعداد الوثائق بشأن اعتماد "برونيبويشيك" لدخوله إلى خدمة القوات المسلحة."

و صُمم "برونيبويشيك، خصيصاً، للطائرات من نوع "سوخوي-25" والمروحيات العسكرية من سلسلة "مي-8" . ومن المفروض أن تكمل هذه الصواريخ عائلة الصواريخ غير الموجهة "إس-8" عيار 80 ملم. وكان المدير العام السابق لـ"تيخماش، فلاديمير ليبين، قد قال لوسائل الإعلام الروسية ، إن الصاروخ قادر على اختراق العقبات التي تواجه أهدافه ، دون أن يدمر مع مواصلته لطيرانه صوب الهدف المنشود.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك