السفير الهندي: التعاون العسكري التقني بين روسيا والهند لن يتضرر بسبب كورونا

السفير الهندي: التعاون العسكري التقني بين روسيا والهند لن يتضرر بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) صرح السفير الهندي في موسكو، فينكاتيش فارما، اليوم الأربعاء، بأن وباء الفيروس التاجي لن يؤثر سلبا على تطوير التعاون العسكري التقني بين روسيا والهند.

وقال السفير خلال ندوة عبر الإنترنت حول تطوير العلاقات الروسية الهندية في سياق جائحة فيروس كورونا: "هناك مجالات من تعاوننا تقاوم الوباء​​​. أحد المجالات الرئيسية للتعاون طويل الأمد بين روسيا والهند هو التعاون العسكري التقني، ولا أعتقد أنه يمكن أن يتضرر بأي شكل من الأشكال في العامين المقبلين أو العشر سنوات بسبب مكافحة بلدينا للجائحة".

وذكر السفير مجال الطاقة ضمن المجالات الأخرى الواعدة للتعاون الروسي الهندي. ووفقا له ، خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى فلاديفوستوك ، توصل قادة البلدين إلى اتفاق على تحويل الشرق الأقصى الروسي إلى "جسر للطاقة" بين روسيا والهند.

(تستمر)

واختتم السفير بالقول إن " هذه ليست مجرد علاقة بين مورد ومستهلك ، بل علاقة مبنية على الثقة وإمكانية التنبؤ والرؤية المشتركة لكيفية بناء أمن الطاقة"

يذكر أن روسيا والهند تعتبران اليوم أكبر دولتين شريكتين في مجال التعاون العسكري التقني، حيث تزيد نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية والسوفياتية الصنع في الجيش الهندي عن 70 في المئة، وتقوم روسيا سنويا بتوريد أسلحة ومعدات عسكرية إلى الهند بما قيمته 4.5 مليار دولار وأكثر.

أفكارك وتعليقاتك