وكالة فيتش تتوقع تنفيذ صفقة "أوبك+" بنسبة 90 بالمئة في مايو

(@FahadShabbir)

وكالة فيتش تتوقع تنفيذ صفقة "أوبك+" بنسبة 90 بالمئة في مايو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) أعلن المدير الأعلى لمجموعة الموارد الطبيعية والمواد الخام في وكالة فيتش، دميتري مارينتشينكو، اليوم الأربعاء، أن أعضاء صفقة "أوبك+" سينفذون شروط الصفقة في أيار/مايو بنسبة 90 بالمئة أو أكثر، وقد تزيد نسبة التنفيذ في حزيران/يونيو على 100 بالمئة.

وقال مارينتشينكو، خلال مؤتمر "قطاع النفط والغاز في روسيا والعالم: في نظام النجاة": "نحن نتوقع أنه في أيار/مايو سيكون مستوى تنفيذ الصفقة عال​​​. أعتقد أنه من المعقول توقع حوالي 90 بالمئة أو حتى أكثر. السعودية، الكويت، الإمارات، على الأغلب ستظهر مستوى عال من الانضباط كالعادة، والسعودية قد تنفذ أكثر من المطلوب. كما نتوقع انضباطاً جيداً من روسيا".

وأضاف: "كما أعلنت السعودية أنها اعتباراً من 1 حزيران/يونيو، ستخفض الإنتاج بمليون برميل نفط يومياً بشكل إضافي، ما يمكن أن أن يحسن مستوى التنفيذ المشترك، واعتباراً من حزيران\يونيو يمكن أن يتجاوز 100 بالمئة".

(تستمر)

هذا واتفقت الدول الأعضاء في صفقة "أوبك +"، في 12 نيسان/أبريل المنصرم، على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، في أيار/مايو – حزيران/ يونيو، وبمقدار 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الحالي، وبمقدار 5.8 مليون برميل أخرى حتى نهاية نيسان/ أبريل 2022.

وستتم التخفيضات بالمقارنة مع إنتاج تشرين الأول/أكتوبر 2018، كقاعدة مرجعية لعملية الخفض، ولكن روسيا والمملكة العربية السعودية، أخذتا على عاتقهما تخفيض 11 مليون برميل يوميا، من الكمية الكلية المتفق عليها والتي ستكون، بنسبة 23 بالمئة و 18 بالمئة و 14 بالمئة على التوالي.

أفكارك وتعليقاتك