إنتاج النفط الصخري في أميركا قد ينمو بشكل مطرد فقط عند سعر 50 دولارًا للبرميل - فيتش

(@FahadShabbir)

إنتاج النفط الصخري في أميركا قد ينمو بشكل مطرد فقط عند سعر 50 دولارًا للبرميل - فيتش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) رأى مدير الموارد الطبيعية والسلع بوكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، دميتري مارينتشينكو، اليوم الأربعاء، أن الأزمة الحالية لا يمكنها "القضاء" على صناعة النفط الصخري في الولايات المتحدة، ولكن من أجل العودة إلى النمو المستدام، هناك حاجة إلى أسعار بـ 50 دولارًا للبرميل وما فوق.

وقال مارينتشينكو، خلال ندوة عبر الإنترنت تحت عنوان "صناعة النفط والغاز في روسيا والعالم: في نظام الصراع من أجل البقاء: "من السذاجة الاعتقاد بأن الأزمة الحالية ستقضي على صناعة النفط الصخري​​​. وأثبتت صناعة النفط الصخري قدرتها على البقاء خلال الأزمات السابقة. على وجه الخصوص، خطت الشركات خطوات كبيرة في تخفيض التكاليف ونقاط الوقوف على القدمين[دون خسائر] نرى الآن أن الشركات تعد نفسها لتكون موجودة في ظل سعر 30 دولارًا للبرميل، وبالأسعار الحالية يمكننا أن نتوقع انخفاضًا في إنتاج النفط الصخري بمقدار 2-3 مليون برميل من النفط يوميًا، ثم الاستقرار".

(تستمر)

وأوضح أنه "بمجرد أن تبدأ الأسعار بالتعافي، سيبدأ إنتاج النفط الصخري بالعودة إلى السوق مع بعض التأخير. ولكن على الأرجح، من أجل عودة النفط الصخري إلى مسار النمو المستدام، هناك حاجة إلى أسعار بـ 50 دولارًا أو أكثر".

وأشار مارينتشينكو إلى أن مستوى النشاط في هذه الصناعة بدأ بالانخفاض حتى قبل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وبالتالي نرى أنه في عام 2019، انخفض عدد منصات الحفر بنحو 20 بالمئة، وفي الوقت الحالي انخفض عددها نتيجة للانخفاض الحاد في أسعار النفط بنسبة 70 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

هذا وخفضت وزارة الطاقة الأميركية في منتصف الشهر الجاري توقعاتها لإجمالي إنتاج النفط في البلاد بنهاية العام الحالي بمقدار 70 ألف برميل يوميًا إلى 11.69 مليون برميل. بالنسبة لعام 2021، تم تخفيض التوقعات أيضًا، بمقدار 130 ألف برميل، إلى 10.9 مليون برميل. وبلغ متوسط إنتاج النفط الأميركي العام الماضي 12.23 مليون برميل يوميًا.

أفكارك وتعليقاتك