منظمة الصحة العالمية تزود اليمن بـ 32.4 ألف اختبار إضافي للكشف عن فيروس "كورونا"

منظمة الصحة العالمية تزود اليمن بـ 32.4 ألف اختبار إضافي للكشف عن فيروس "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) صرح ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، ألطف موساني، أن المنظمة تخطط لتزويد المنشآت الصحية اليمنية بـ 32400 اختبار إضافي لفيروس كورونا المستجد قريباً لمساعدة البلاد على مكافحة الوباء في ظل نقص الموارد للبلاد​​​.

وقال موساني، لوكالة "سبوتنيك": "وحتى الآن، قدمت منظمة الصحة العالمية [ لليمن] 157 جهاز تنفس اصطناعي و 400 8 اختبار، وهي تقدم حاليا 400 32 اختبار إضافي سيتم إيصالها خلال الأسابيع القليلة القادمة".

كما أشار ممثل منظمة الصحة العالمية، إلى أن الأطباء في البلد يفتقرون أيضا إلى الأقنعة والقفازات وغيرها من المعدات الواقية، ولكن منظمة الصحة العالمية تمكنت بالفعل من مساعدة ما يقرب من 40 مستشفى مع مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط المنظمة لإنشاء 999 فريق استجابة سريعة في اليمن للكشف عن الحالات في أقرب وقت ممكن.

كما ذكر أن الأمم المتحدة تفتقر إلى الموارد المالية لتلبية جميع احتياجات اليمن خلال جائحة الفيروس التاجي. بيد أنه أشار إلى أن المنظمة ستقدم المساعدة في المقام الأول إلى أضعف الفئات.

هذا وأعلنت وزارة الصحة اليمنية، يوم أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، إلى 249 بعد تسجيل 16 إصابة جديدة، في ثلاث محافظات بالبلاد. وأضافت أنها "سجلت 5 حالات وفاة في حضرموت، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 49 حالة".

وبذلك يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن عموماً، في مناطق سيطرة كل من الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله، 253 حالة بينها 50 وفاة و12 حالة تعافي. ومع ذلك، تشير الأمم المتحدة إلى أن العدد الحقيقي للإصابات في البلاد أعلى من ذلك بكثير.

أفكارك وتعليقاتك