إمكانية إعادة فتح جزء من قطاع الخدمات في موسكو اعتبارا من 1 يونيو - عمدة العاصمة

إمكانية إعادة فتح جزء من قطاع الخدمات في موسكو اعتبارا من 1 يونيو - عمدة العاصمة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) اقترح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، اليوم الأربعاء، إعادة فتح جزء من الخدمات المحلية في موسكو اعتبارًا من 1 حزيران / يونيو.

وقال سوبيانين خلال اجتماع عمل مع الرئيس الروسي عبر تقنيةالفيديو : " يمكننا اليوم أن نتحدث بالفعل عن الخطوات التالية للخروج من حالة الأزمة هذه​​​. ونقترح العمل اعتبارا من الأول من حزيران/يونيو وفي اليوم أو اليومين التاليين إصدار اللوائح ذات الصلة، وافتتاح ليس فقط تجارة الأغذية بل أيضا تجارة المواد غير الغذائية كل تجارة المواد غير غذائية . و يوجد ما يقرب من ثلاثمائة ألف شخص يعملون هناك، هذا فضلاً عن مجموعة كاملة من السلع الضرورية للناس والتي لا يستطيعون الحصول عليها عبر التجارة الإلكترونية، وهو قطاع خدمي كبير في الاقتصاد".

(تستمر)

وأضاف العمدة "ونقترح ثانياً افتتاح جزء من الخدمات الحياتية التي لا تتطلب تواصلا طويلاً مع الزبائن، مثل: أماكن غسل وتنظيف الملابس ومحلات التصليح وما إلى ذلك".

وتابع سوبيانين بقوله "إن التدابير التي اتخذناها منذ 12 أيار/مايو ألا وهي افتتاح أعمال الصناعة والبناء وعدد من المجالات الأخرى، إلى جانب المتطلبات الصارمة والصحية الكافية، مكنتنا ليس فقط من تحقيق الاستقرار في الوضع بل وتحسينه بشكل كبير، واليوم يمكننا الحديث بالفعل عن الخطوات القادمة للخروج من هذه الأزمة".

هذا وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم أمس الثلاثاء، إن الخبراء يرون أن روسيا قد تجاوزت ذروة تفشي وباء كورونا. وقبل ذلك رجح علماء مختبر "لوس ألاموس" الوطني الأميركي، احتمال تجاوز روسيا لذروة وباء فيروس كورونا المستجد بـنسبة 67 في المئة.

وفي نفس الوقت حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من احتمال حدوث موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا في الخريف، من تشرين الأول/أكتوبر إلى تشرين الثاني/نوفمبر، مؤكدا ضرورة وضع هذا الأمر في الاعتبار عند رفع التقييدات.

أفكارك وتعليقاتك