أعداد الوفيات في إسبانيا منذ بداية وباء كورونا تجاوزت التوقعات بـ 43 ألف شخص

أعداد الوفيات في إسبانيا منذ بداية وباء كورونا تجاوزت التوقعات بـ 43 ألف شخص

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مايو 2020ء) أكدت البيانات الصادرة عن نظام رصد الوفيات في معهد كارلوس الثالث للصحة، ان نسبة الوفيات نتيجة انتشار وباء كورونا فيروس المستجد في إسبانيا، تجاوزت التوقعات بـ 55 بالمائة.

ووفقا لنشرة نظام الرصد في المعهد، تم تسجيل 120851 وفاة في البلاد نتيجة أسباب مختلفة، وذلك في الفترة ما بين 13 آذار / مارس، وحتى 22 أيار/مايو بينما كان من المتوقع وفاة 77817 شخصا خلال هذه الفترة​​​.

وأوضحت النشرة، انه بهذا الشكل يكون الفارق بين عدد الوفيات المتوقعة وعدد الوفيات الحقيقي يبلغ 43034 شخصا، والفارق الأكبر هو بين الأشخاص المتقدمين بالعمر، والذين تتجاوز أعمارهم الـ 74 عاما ليبلغ عددهم 35.5 ألف.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الأسبانية الأخيرة، فان عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد منذ بداية الوباء وحتى 26 مايو /أيار وصل الى27117 شخصا.

(تستمر)

اي ان 16 الف وفاة هي رسميا ليست مرتبطة بالفيروس.ويتوقع الخبراء أن الحديث يدور حول الأشخاص الذين لم يستطع الأطباء تقديم المساعدات لهم نتيجة امتلاء المستشفيات.

وفرضت السلطات الإسبانية، بداية من الرابع من أيار/مايو الجاري، ارتداء الكمامات في المواصلات العامة، وقامت الحكومة بتوزيع أكثر من14 مليون كمامة على المنظمات غير الحكومية، ونقاط المواصلات العامة، والمجالس البلدية، لمواجهة تفشي الوباء القاتل.

هذا وطبقت إسبانيا إجراءات العزل العام للمرة الأولى في الرابع عشر من آذار/مارس الماضي.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، "جائحة" أجبرت العديد من الدول، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك