وزير الدفاع الإيراني: سيتم تشديد الحزام الأمني بشكل أكبر في منطقة الخليج

وزير الدفاع الإيراني: سيتم تشديد الحزام الأمني بشكل أكبر في منطقة الخليج

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 مايو 2020ء) أكد وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، اليوم الخميس، أنه سيتم تشديد الحزام الأمني بشكل أكبر في منطقة الخليج، وأن كل شيء متوفر لتعزيز الهدوء في المنطقة.

وقال حاتمي، في كلمة ألقاها خلال تسليم الحرس الثوري الإيراني قطعاً بحرية متطورة من بينها زوارق سريعة، اليوم: "كل شيء متوفر لتعزيز الهدوء والاستقرار في المنطقة"، مضيفا بأن "إيران تحافظ على الأمن في مضيق هرمز"​​​.

وذكر وزير الدفاع الإيراني، أن "شعوب المنطقة قادرة على توفير أمنها بنفسها بعيداً عن القوى الأجنبية وتدخلاتها".

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، خلال المراسم: "نحن أهل الحرب مع العدو، لكننا لن ننفعل أمامه ولقد أثبتنا ذلك في ميدان المواجهة"، مضيفا بأن قوات إيران البحرية ستمتد إلى أقصى نقاط العالم وهي تترجم هذه القوة من خلال تواجدها في البحار البعيدة.

(تستمر)

كذلك أعلن قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، قائد سلاح البحرية بالحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنكسري، خلال مراسم اليوم، أنهم اليوم يعلمون: "أنه حيثما يوجد أميركيون فنحن بجانبهم وسوف يشعرون بنا أكثر في المستقبل القريب".

وشهدت العلاقات الأميركية الإيرانية توترا متزايدا، بعد انسحاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الذي وقع، عام 2015 مع طهران، وفرض أميركا عقوبات مشددة على الجمهورية الإسلامية شملت جميع القطاعات، كما أدت، في الكثير من الأحيان، إلى الاقتراب من اصطدامات بين الطرفين.

أفكارك وتعليقاتك