"رابطة المحترفين" تطلق برنامجا رائدا لحماية الأطفال

"رابطة المحترفين" تطلق برنامجا رائدا لحماية الأطفال

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مايو 2020ء) أطلقت اليوم رابطة المحترفين الإماراتية برنامجا رائدا لحماية الأطفال يهدف إلى ضمان استمتاعهم بممارسة كرة القدم في بيئة آمنة، ومنع أي ضرر قد يلحق بهم أثناء مشاركتهم في اللعبة، لتكون الرابطة بذلك أول جهة في منطقة الشرق الأوسط تطلق مبادرة من هذا النوع ضمن جهودها المتواصلة لتوفير أفضل بيئة تنافسية لكرة القدم في مختلف المراحل السنية، وذلك بما يتماشى مع رؤية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تهدف لجعل ممارسة كرة القدم تجربة إيجابية لجميع الأطفال.

وأعلنت الرابطة اليوم أن البرنامج سيتم تنفيذه بالتعاون مع مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، والاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وأنه يستهدف تحقيق أربعة أهداف رئيسية هي: تطبيق تدابير الحماية لتوفير بيئة آمنة للأطفال لممارسة كرة القدم، وتسهيل الإبلاغ عن أي مخاوف متعلقة بسلامتهم، وضمان التحقيق السريع في هذه المخاوف، بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية سلامة الأطفال وحمايتهم داخل الأندية.

(تستمر)

وفي هذا الصدد عبر وليد الحوسني، المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية عن سعادته بإطلاق البرنامج قائلًا: "حماية الطفل وسلامته تبقى دائمًا أولوية لدى قيادتنا الرشيدة، ودورنا في الرابطة هو التعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم والاتحادين الآسيوي والدولي ووزارة الداخلية لضمان توفير بيئة آمنة لأطفال الإمارات".

وأضاف: "نعمل جاهدين لأن يكون لنا دور رائد في القارة الآسيوية في هذا الشأن، من خلال اعتماد سياسة واضحة لحماية الطفل، مما يقربنا خطوة أخرى من مستقبل مشرق لجميع المشاركين في صناعة كرة القدم، ويسعدنا أن نكون الرواد في المنطقة ومن بين الأوائل في آسيا الذين يلتزمون بتقديم سياسة حماية فعالة للأطفال".

من جانبه قال داتو ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، رابطة المحترفين الإماراتية: "اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي تعهدت بجعل برامج حماية الأطفال هدفا رئيسيا حينما اجتمعت في نوفمبر 2018، ويسعدنا أن تنضم رابطة المحترفين الإماراتية للبرنامج الرائد، الذي نتمنى أن تحتذي به العديد من الاتحادات وروابط الدوريات الأخرى في آسيا".

وعبّر جويس كوك، ممثل المسؤولية الاجتماعية والتعليم بالاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ عن دعمه للبرنامج، قائلا: "نحن في الفيفا نؤمن بحق الأطفال في لعب كرة القدم والمشاركة فيها في بيئة ممتعة وآمنة، لذا فنحن نرحب بمجهودات رابطة المحترفين الإماراتية التي بادرت بإطلاق هذا البرنامج، ونرحب بالتزامهم بالعمل يدا بيد مع مركز حماية الطفل في وزارة الداخلية لتدريب جميع الأندية في مجال حماية الطفل".

وأضاف: "هذه المبادرة المهمة تتماشى مع المبادئ والخطوات العملية الموضحة في دليل الفيفا لحماية الأطفال".

أفكارك وتعليقاتك