الأمم المتحدة تقدم لصنعاء 15 طناً من المساعدات الطبية لمواجهة "كورونا"

الأمم المتحدة تقدم لصنعاء 15 طناً من المساعدات الطبية لمواجهة "كورونا"

موسكو، 29 مايو ـ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - وصلت، قبل قليل، شحنة مساعدات طبية مقدمة من الأمم المتحدة، إلى العاصمة صنعاء وسط اليمن.

وأفاد مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي لوكالة "سبوتنيك" بأن طائرة شحن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي، نقلت 15 طناً من المساعدات العلاجية والمستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يأتي ذلك، عقب ساعات من وصول شحنة مساعدات مماثلة تبلغ 16 طناً مقدمة من منظمة الصحة العالمية، إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن​​​.

(تستمر)

وكانت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، كشفت في وقت سابق اليوم، "ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) في عدة مناطق ومحافظات مختلفة (مناطق سيطرتها) ومنها أمانة العاصمة"، مؤكدة أنها "تعمل بكل مسئولية على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإصابة وتتبع المخالطين ومراقبة حالاتهم".

واتهمت وزارة الصحة في صنعاء، منظمة الصحة العالمية، بأنها "قدمت محاليل ومسحات غير دقيقة"، معتبرةً أن ذلك "أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة"، مشيرةً إلى "أنها ستكشف عنها في مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة".

أفكارك وتعليقاتك