روسيا تجري 10 ملايين فحص مخبري للكشف عن كورونا شهريا - رئاسة الوزراء

(@FahadShabbir)

روسيا تجري 10 ملايين فحص مخبري للكشف عن كورونا شهريا - رئاسة الوزراء

موسكو، 29 مايو-( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، اليوم الجمعة، انه يتم إجراء نحو 10 ملايين فحص مخبري للكشف عن فيروس كورونا المستجد في روسيا خلال شهر واحد، وان اكثر من 9 ملايين مواطن روسي اجتازوا هذا الفحص.

وقالت غوليكوفا، خلال مؤتمر صحفي: " هذا العدد من أنظمة الاختبار الذي تحدثت عنه للتو، يسمح لنا بإجراء حوالي 10 ملايين اختبار شهريًا. هذا رقم مهم للغاية​​​. والآن يمكننا القول أنه حتى اليوم تم إجراء أكثر من 10 ملايين اختبار في روسيا، وعدد المواطنين الذين اجتازوا هذه الاختبارات هو 9354 مليون شخصا".

وأوضحت نائب رئيس الوزراء أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا انخفض حتى هذا اليوم، بـ 11.8 مرة منذ بداية نيسان/أبريل.

(تستمر)

وأعلن مقر العمليات المختص بمواجهة فيروس "كورونا" في روسيا، في وقت سابق من اليوم الجمعة، تسجيل 8572 إصابة جديدة بفيروس"كوفيد-19" في روسيا خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 387 ألف و 623 حالة.

ووقع عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، يوم الأربعاء الماضي، على قرار بشأن تمديد وضع العزل الذاتي في العاصمة وإجراءات التقييدية الأخرى حتى 14 حزيران/يونيو، على خلفية انتشار وباء كورونا.

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن أن الخبراء يرون أن روسيا قد تجاوزت ذروة تفشي وباء كورونا. وقبل ذلك رجح علماء مختبر "لوس ألاموس" الوطني الأميركي، احتمال تجاوز روسيا لذروة وباء فيروس كورونا المستجد بـنسبة 67 في المئة.

أفكارك وتعليقاتك