سوريا تؤيد إجراءات بكين حول هونغ كونغ وتؤكد على ضرورة احترام وحدة أراضي الصين - الخارجية

سوريا تؤيد إجراءات بكين حول هونغ كونغ وتؤكد على ضرورة احترام وحدة أراضي الصين - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2020ء) أعلنت سوريا تأييدها الإجراءات التي تتخذها الصين بخصوص منطقة هونغ كونغ، مطالبة جميع دول العالم باحترام وحدة أراضي جمهورية الصين الشعبية وسلامتها.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية، في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، إن "حكومة الجمهورية العربية السورية تؤيد قرار الدورة الثالثة لمجلس الشعب الوطني الثالث عشر لجمهورية الصين الشعبية المتضمن الموافقة على وضع قانون لتحسين نظام الآليات القانونية والتنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة الإقليمية المنصوص عليها في إطارها القانوني الداخلي وفي القانون الدولي، وبهدف تعزيز عملية التنمية وتقوية المؤسسات الشرعية وضمان أمنها على كامل أراضيها"​​​.

(تستمر)

وأضاف المصدر ان "الجمهورية العربية السورية ترفض التدخلات الخارجية في شؤون جمهورية الصين الشعبية، وخاصة منها الأميركية والغربية الأخرى، وتعتبرها انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ولمبدأ سيادة الدول على أرضيها، وتؤكد أنه لا يحق لأية دولة أو طرف التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة وذات السيادة".

وتابع المصدر أن "سوريا تؤكد على وحدة وسلامة أراضي جمهورية الصين الشعبية وسيادتها على أراضيها، وعلى أمنها واستقراراها وعلى مبدأ الصين الواحدة وتطالب جميع الدول باحترام ذلك".

وصوت نواب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بأغلبية ساحقة في الدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 للموافقة على قرار إقامة وتحسين النظام القانوني وآليات إنفاذ القانون لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن الوطني.

وقال الناطق باسم لجنة الشؤون التشريعية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تسانغ تيه وي، الخميس الماضي وحسبما نقلت عنه وكالة شيخوا الصينية للأنباء، إن القرار الذي اعتمده المجلس بشأن تشريع الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، "يجسد بشكل كامل تطلعات نواب المجلس".

وشدد تسانغ على أن "هذا القرار يعكس الإرادة المشتركة والمصالح الأساسية للشعب الصيني بجميع مجموعاته القومية، من بينها أبناء الوطن في هونغ كونغ"، داعيا جميع أجهزة الدولة والمحليات والقطاعات، بما في ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، إلى تنفيذ قرار المجلس بجدية".

أفكارك وتعليقاتك