العراق يسجل 10 وفيات و260 إصابة بوباء "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الماضية

العراق يسجل 10 وفيات و260 إصابة بوباء "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الماضية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"  ليرتفع الإجمالي إلى 205 حالات وفاة فيما بلغ إجمالي الإصابات 6439 بزيادة 260 إصابة خلال 24 ساعة.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أنه "سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (260) إصابة في العراق و10 حالات وفاة وتماثل 46 حالة إصابة للشفاء"، لافتة إلى أن "مجموع الإصابات الكلي بلغ 6439 ومجموع الوفيات 205 حالات، ومجموع حالات الشفاء 3156 ومجموع الراقدين الكلي 3078 ومجموع الراقدين في العناية المركزة 46"​​​.

وأضافت أنه "تم فحص (5381) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (227756)".

(تستمر)

وأعلنت السلطات العراقية، أمس السبت، تمديد حظر التجوال وإيقاف رحلات الوافدين العراقيين عبر المنافذ الحدودية لمدة أسبوع، اعتبارا من اليوم الأحد.

وقال عضو لجنة الصحة والسلامة الوطنية رئيس المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، في بيان، إن "اللجنة العليا للصحة والسلامة عقدت اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمشاركة لجنة خلية الأزمة البرلمانية واتخذت جملة من المقررات منها تمديد حظر التجوال على عموم العراق لمدة أسبوع واحد ابتداء من يوم غد الأحد الموافق 31 مايو/ أيار".

وأضاف أنه "تم اتخاذ قرار بإيقاف رحلات الوافدين العراقيين أسبوع واحد لغرض إعادة تهيئة المستلزمات الطبية الضرورية لفحصهم، وأن هنالك إجراءات رادعة بحق المخالفين لقرار الحظر وبحق التجمعات التي تعتبر من مسببات انتشار الوباء وتصاعد أعداد المصابين به".

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء " كوفيد 19" على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات في وقت  سابق لمواجهة الوباء ، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك