الصحة اليمنية: 3 وفيات بفيروس كورونا و13 إصابة جديدة ترفع إجمالي الإصابات إلى 323

الصحة اليمنية: 3 وفيات بفيروس كورونا و13 إصابة جديدة ترفع إجمالي الإصابات إلى 323

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مايو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الأحد، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، إلى 323 حالة، بعد تسجيل 13 إصابة جديدة.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، في بيان على حسابها في "تويتر"، إنها "سجلت 8 حالات في محافظة مارب (شمال شرقي اليمن)، و3 حالات في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد)، وحالتين في كل من محافظتي المهرة (شرق) وأبين (جنوب)"​​​.

وأضافت: "توفيت حالتا إصابة مسجلتان سابقاً في محافظة لحج (جنوب اليمن)، وأخرى جديدة في محافظة مارب، ليرتفع اجمالي الوفيات إلى 80 حالة".

وأكدت اللجنة "تعافي حالة مصابة في المهرة (شرق اليمن)، ليبلغ عدد حالات الشفاء من الفيروس منذ تسجيل أول إصابة بالوباء في العاشر من أبريل الماضي، 14 حالة".

(تستمر)

يضاف إلى ذلك إحصائية الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، البالغة 4 حالات بينها حالتا تعافي ووفاة واحدة، أعلنت عنها وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الجماعة في صنعاء، منتصف الشهر الجاري.

وبذلك يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن عموماً، في مناطق سيطرة كل من الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله، 327 حالة بينها 81 وفاة و16 حالة تعافي.

 يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك