اليمن.. القوات المشتركة: قتلى في صفوف الحوثيين بصد هجوم لعناصرهم في الحديدة

اليمن.. القوات المشتركة: قتلى في صفوف الحوثيين بصد هجوم لعناصرهم في الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2020ء) تجددت المواجهات، مساء اليوم الأحد، بين القوات المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، عن مصدر ميداني، قوله إن "مجاميع مسلحة تابعة للحوثيين شنت هجوماً واسعاً على مواقع القوات في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة".

وأضاف أن "اشتباكات عنيفة دارت بين القوات المشتركة والحوثيين بمختلف أنواع الأسلحة".

وأكد أن "القوات المشتركة صدت الهجوم، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، ودمرت عتاداً لهم".

يأتي ذلك غداة مواجهات مماثلة بين القوات المشتركة والحوثيين في مديريتي التحيتا وحيس، جنوب وجنوب شرقي الحديدة، اثر تنفيذ عناصر الجماعة هجوماً ومحاولة تسلل صوب مواقع عسكرية، أعلنت القوات المشتركة إحباطهما وتكبيد منفذيها خسائر بشرية ومادية، حسب قوات العمالقة.

(تستمر)

في السياق، ذكرت ألوية العمالقة، أن "الحوثيين استهدفوا بقذائف الهاون وسلاح م.ط 23 ملم والرشاشات المتوسطة، الأحياء السكنية في مناطق متفرقة جنوب مركز مدينة التحيتا جنوب الحديدة".

وأشارت إلى "تعرض أحياء سكنية في مدينة حيس (جنوب شرقي الحديدة) إلى قصف بقذائف الهاون الثقيل عياري 120 و82 مم، تزامناً مع استهدف بعيار 14.5 مم بشكل عشوائي".

من جهة ثانية، قالت جماعة الحوثيين، عبر قناة "المسيرة" الناطقة باسمها، إن التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، "نفذوا 72 خرقا في الحديدة خلال الـ 24 الساعة الماضية".

ونقلت القناة عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق التابعة للجماعة، إن "من بين الخروقات تحليق 3 طائرات تجسسية في أجواء الجاح والفازة (جنوب مدينة الحديدة)، واستحداث تحصينات قتالية في كيلو 16 (شرق مدينة الحديدة)".

أفكارك وتعليقاتك