"الخليج للصناعات الداوئية" تصدر حقوق اكتتاب لمساهميها بقيمة 500 مليون درهم

"الخليج للصناعات الداوئية" تصدر حقوق اكتتاب لمساهميها بقيمة 500 مليون درهم

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 يونيو 2020ء) أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" - إحدى كبريات شركات تصنيع الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا - إصدار حقوق الاكتتاب لمساهميها بقيمة إجمالية قدرها 500 مليون درهم إماراتي و ذلك مع مواصلة الشركة تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للنهوض.

و أكدت الشركة - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية - أن إصدار حقوق الاكتتاب سيسهم في تعزيز وضع رأس مال الشركة وتوفير الدعم المالي لإنجاح خطة النمو متوسطة المدى.

و تطرح "جلفار" 500 مليون سهم جديد بقيمة اسمية هي درهم واحد للسهم.. ومن شأن الأسهم الجديدة التي ستطرح على المساهمين الحاليين في الشركة أن توفر للمستثمرين الحقوق نفسها بما فيها حق الحصول على أية أرباح مستقبلية – كما الأسهم الحالية.

(تستمر)

. وتبدأ فترة الاكتتاب في 29 يونيو الجاري وتنتهي في 12 يوليو المقبل .

و قال الشيخ صقر بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة "جلفار": "طرح حقوق الاكتتاب مكون أساسي في خطة التحول، التي أثق في أنها ستدعم جهودنا في تمويل برنامج النمو للسنوات المقبلة.. وفي هذه المناسبة، أشكر مساهمينا على ثقتهم في قدرتنا على تعزيز أداء الشركة سواء من الناحية التشغيلية أو من الناحية المالية. فالأساسات التي يرتكز عليها عملنا صلبة ولدينا الخبرات والقدرات والموارد لاستكشاف مزيد من إمكانات النمو في أسواقنا الرئيسة" .

تجدر الإشارة إلى أن هيكلة رأس المال وشروط إصدار حقوق الاكتتاب حظيت بموافقة مجلس إدارة "جلفار" و مساهميها خلال الجمعية العمومية السنوية للشركة التي عقدت في شهر أبريل الماضي..

و حظي إصدار حقوق الاكتتاب كذلك بموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع .. وقال الدكتور عصام فاروق، الرئيس التنفيذي للشركة: "خلال الأشهر القليلة الماضية، قمنا بتسريع رحلة التحول بهدف استعادة موقع "جلفار" الريادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. وهذا الإصدار للحقوق البالغ قيمته 500 مليون درهم خطوة مركزية في استراتيجيتنا المبنية على كفاءاتنا الأساسية لتقوية ميزانيتنا واستثمار فرص النمو المستدام إضافة إلى خلق قيمة مستدامة للمساهمين".

أفكارك وتعليقاتك