مجلس الأمة الكويتي يستأنف جلساته بدءا من 16 يونيو بعد تعليقها لأشهر بسبب "كورونا"

مجلس الأمة الكويتي يستأنف جلساته بدءا من 16 يونيو بعد تعليقها لأشهر بسبب "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2020ء) أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) مرزوق الغانم، اليوم الاثنين، استئناف الجلسات العادية، ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 16 حزيران/يونيو؛ على أن تكون جلسة عادية يومي الثلاثاء والأربعاء، وقد تمتد إلى يوم الخميس إن استدعى الأمر؛ وذلك بعد تعليق الجلسات منذ آذار/مارس الماضي ضمكن إجراءات احترازية اتخذتها السلطات لمواجهة خطر تفشي وباء "كوفيد-19".

وقال الغانم، وفقا للصفحة الرسمية لمجلس الأمة على "تويتر"، "ناقشنا باجتماع مكتب المجلس خيارين، أن تكون الجلسة الأسبوع المقبل أو الذي يليه؛ وتواصلنا مع وزير الصحة الذي طلب بألا تكون الجلسة الأسبوع المقبل وإنما الأسبوع الذي يليه، رغم تأكيده وتأكيد رئيس مجلس الوزراء بأنهم سيحضرون في أي وقت يحدده المجلس"​​​.

(تستمر)

وأضاف، "اختيار الأسبوع بعد المقبل لاستئناف الجلسات، جاء لعدة أسباب منها تقديرا لوضع وزير الصحة، وإعطاء فرصة للجان خلال الأسبوع القادم للانتهاء من العديد من التقارير والقوانين المهمة حتى يتسنى لنا التصويت عليها في الجلسة القادمة".

وأوضح الغانم أنه تمت دعوة رؤساء اللجان لاستئناف عقد اللجان اجتماعاتها، ابتداء من الأسبوع الحالي والأسبوع القادم؛ تمهيدا لرفع تقارير وإدراجها على جدول أعمال جلسة 16 حزيران/يونيو.

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي على أنه سيتم خلال الجلسة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الصحية الممكنة؛ لافتا إلى أن المدة التي توقفت فيها الجلسات سوف تضاف إلى دور الانعقاد وليس الفصل التشريعي.

وبين أن دور الانعقاد الحالي سيمدد بنفس المدة التي تم فيها توقف عقد الجلسات، وعدد الجلسات لن يقل بل سيزيد عن عدد الجلسات المقررة وفق الجدول الموزع.

وكان مجلس الأمة الكويتي علق جلساته، في بداية آذار/مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" في الدولة؛ وذلك "تغليبا للمصلحة العامة، و نظرا للظروف والمستجدات الطارئة، والتزاما بتوصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بدولة الكويت".

أفكارك وتعليقاتك