جماعة أنصار الله تعتبر تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم اليمن "هروب من أصل المشكلة"

(@FahadShabbir)

جماعة أنصار الله تعتبر تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم اليمن "هروب من أصل المشكلة"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2020ء) استهجنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الاثنين، إعلان المملكة العربية السعودية عن تنظيم مؤتمر للمانحين لمساعدة اليمن بمشاركة الأمم المتحدة، معتبرة أن وقف تنظيم هكذا مؤتمرات بمثابة "هروب من أصل المشكلة في اليمن".

وقال الناطق باسم الجماعة، محمد عبد السلام، عبر حسابه حسابه على تويتر، "‏في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن فإن اللجوء إلى تنظيم مؤتمر للمانحين هروب من أصل المشكلة ومحاولات سخيفة من قبل المجرم لتجميل وجهه الإجرامي البشع"​​​.

وأضاف "أوقفوا عدوانكم وارفعوا حصاركم وكفاكم حماقة"، داعيا المجتمع الدولي، إلى العمل على إيقاف الحرب "لا مجاراة المجرمين في إجرامهم وطغيانهم وسخافتهم". في إشارة لقيادة السعودية تحالف عسكري يقوم، منذ أكثر من خمس سنوات، بعمليات عسكرية ضد الجماعة دعما للحكومة اليمنية.

(تستمر)

وتنطلق غدا أعمال مؤتمر المانحين الدوليين والمنظمات الإغاثية لليمن الذي تنظمه السعودية بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ويلقي وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش كلمة افتتاح المؤتمر، الذي يعقد بشكل افتراضي بسبب "جائحة كورونا".

وعقب المؤتمر سيُعقد مؤتمر صحافي لوسائل الإعلام يشارك فيه المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، فيما يدير المؤتمر الصحافي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات العالمية ميليسا فليمنج.

أفكارك وتعليقاتك