سفير دولة في برتوريا يشيد بجهود جنوب أفريقيا في مكافحة جائحة "كورونا"

سفير دولة في برتوريا يشيد بجهود جنوب أفريقيا في مكافحة جائحة "كورونا"

بريتوريا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 يونيو 2020ء) أشاد سعادة محش سعيد سالم الهاملي، سفير الدولة لدى جمهورية جنوب أفريقيا، بالإجراءات التي اتخذتها حكومة جنوب افريقيا بتوجيهات من فخامة الرئيس سيريل راما فوزا لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" والتي أدت إلى خفض معدلات العدوى والوفيات في البلاد.

وقال سعادته إنه بفضل القيادة الملهمة لفخامة فخامة الرئيس سيريل راما فوزا رئيس جنوب افريقيا ، سجلت البلاد اتخفاضا بمعدلات العدوى والوفيات بنسبة أقل بكثير من الدول التي سجلت حالاتها الأولى من الفيروس في نفس الوقت، ويعزى ذلك للسرعة التي نفذت بها الإجراءات والتعليمات الصحية في البلاد التي أدت إلى إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح.

وأشار إلى أن جنوب أفريقيا شهدت اغلاقا لمدة 64 يوما وهي واحدة من أطول وأشد إجراءات الحجر الصحي المفروضة حتى الآن في العالم مما سمح لها بالانتقال إلى المستوى الثالث من تخفيف القيود ، من أصل خمسة مراحل معدة مسبقا لإعادة فتح معظم القطاعات الاقتصادية.

(تستمر)

وأضاف " إن دولة الإمارات أرسلت سبعة أطنان من الإمدادات الطبية لمساعدة جنوب أفريقيا في مكافحة الفيروس خلال الأسابيع الأولى من الإغلاق، بالإضافة إلى توفير أجهزة الكمبيوتر لطلاب الجامعات المحتاجين حتى يتمكنوا من الدراسة عن بعد، فضلا عن مساهمتها في تقديم المساعدات الإغاثية للحالات الإنسانية في بريتوريا".

وأكد سعادته أن دولة الإمارات يجمعها علاقات صداقة وطيدة مع شعب جنوب أفريقيا، وملتزمة بأن تكون شريكا فاعلا ومساهما مع بقية المجتمع الدولي في مكافحة أكبر أزمة صحية عالمية.

كما أكد أن جهود دولة الإمارات في تعزيز الامكانيات الطبية ستظل مستمرة ونشطة لعدد كبير من الدول الصديقة مثل جنوب أفريقيا حيث قدمت الدولة حتى الآن، أكثر من 658 طنا من المساعدات لأكثر من 57 دولة، ودعمت نحو 658 ألفا من المهنيين الطبيين في مكافحة وباء كورونا المستجد.

أفكارك وتعليقاتك