60 حالة وفاة في عدن خلال يوم و"أطباء بلا حدود" تعلن زيادة حادة بكوفيد-19

60 حالة وفاة في عدن خلال يوم و"أطباء بلا حدود" تعلن زيادة حادة بكوفيد-19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2020ء) علمت وكالة "سبوتنيك"، اليوم الإثنين، بأن العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، شهدت، اليوم 60 حالة وفاة بحمى الضنك والملاريا، وأعراض تتطابق مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكر مصدر طبي يمني لـ"سبوتنيك" أن إحصائية الوفيات بحميات وأعراض تشبه الإصابة بفيروس كورونا في مدينة عدن أواخر مايو المنصرم، ارتفعت إلى 1800 حالة، بعد تسجيل أكثر من 600 حالة خلال النصف الأول منه، في المدينة التي أعلنتها الحكومة موبوءة في 11 من الشهر ذاته​​​.

في سياق متصل، أعلنت منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، اليوم، ‏تسلمها مركز علاج كوفيد-19 بمستشفى الجمهورية في عدن، بعد استنفادها السعة السريرية في مركز العلاج بمستشفى الأمل في المدينة ذاتها، نتيجة زيادة حادة في الحالات المشتبه فيها والمؤكدة.

(تستمر)

وقالت المنظمة الدولية في تغريدة على حسابها في "تويتر": "بعد مناقشات مع وزارة الصحة العامة والسكان وإدارة مستشفى الجمهورية، توصلت "أطباء بلا حدود" إلى اتفاقية مع الطرفين لتقديم الدعم الفوري لمركز علاج ‎كوفيد-19 في مستشفى الجمهورية في ‎عدن".

وأضافت بأنه "بسبب الزيادة الحادة في حالات ‎كوفيد-19 المشتبه فيها والمؤكدة في عدن، تم استنفاد السعة السريرية لعلاج هؤلاء المرضى في ‎عدن".

وأكدت ‏"أطباء بلا حدود" أن "فريق طوارئ تابعاً لها موجود بالفعل على الأرض في مستشفى الجمهورية في ‎عدن، وبدأ على الفور بتقديم الدعم الطبي واللوجستي في مركز علاج ‎كوفيد-19".

وكانت منظمة أطباء بلا حدود، تسلمت في السابع من مايو المنصرم، إدارة مركز علاج كوفيد-19 في مستشفى الأمل بعدن.

وأنهى تسلم المنظمة الدولية إدارة المركز الطبي، تداخلاً في الصلاحيات بين سلطات وزارة الصحة اليمنية، وفرق المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك بعد إعلان الأخير الإدارة الذاتية للعاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية في 26 أبريل الماضي.

وتتصدر العاصمة المؤقتة عدن، المحافظات اليمنية، في عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19، بـ101 حالة بينها 5 وفيات، من إجمالي 327 إصابة بينها 81 وفاة و16 حالة تعافي، في عموم مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين".

أفكارك وتعليقاتك