العراق يسجل أعلى معدل يومي للإصابات بوباء "كوفيد-19" بإحصاء 429 حالة والإجمالي يبلغ 6868

العراق يسجل أعلى معدل يومي للإصابات بوباء "كوفيد-19" بإحصاء 429 حالة والإجمالي يبلغ 6868

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 يونيو 2020ء) سجل العراق، اليوم الاثنين، أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بإحصاء 429 حالة، ليرتفع الإجمالي إلى  6868 حالة.

وذكرت وزارة الصحة العراقية، في بيان اليوم، أنه "تم تسجيل 429 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"  ليبلغ الإجمالي 6868 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 215 حالة بزيادة 10 وفيات خلال 24 ساعة"​​​.

وأشارت الوزارة إلى "شفاء 119 حالة جديدة ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3275 حالة".

وأعلنت السلطات العراقية، السبت الماضي، تمديد حظر التجوال وإيقاف رحلات الوافدين العراقيين عبر المنافذ الحدودية لمدة أسبوع، اعتبارا أمس الأحد.

وقال عضو لجنة الصحة والسلامة الوطنية رئيس المنافذ الحدودية، عمر الوائلي، في بيان، إن "اللجنة العليا للصحة والسلامة عقدت اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمشاركة لجنة خلية الأزمة البرلمانية واتخذت جملة من المقررات منها تمديد حظر التجوال على عموم العراق لمدة أسبوع واحد ابتداء من يوم غد الأحد الموافق 31 مايو/ أيار".

(تستمر)

وأضاف أنه "تم اتخاذ قرار بإيقاف رحلات الوافدين العراقيين أسبوع واحد لغرض إعادة تهيئة المستلزمات الطبية الضرورية لفحصهم، وأن هنالك إجراءات رادعة بحق المخالفين لقرار الحظر وبحق التجمعات التي تعتبر من مسببات انتشار الوباء وتصاعد أعداد المصابين به".

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء " كوفيد 19" على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات في وقت  سابق لمواجهة الوباء ، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك