السلطات الليبية تعلن تمديد حظر التجول في البلاد

السلطات الليبية تعلن تمديد حظر التجول في البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يونيو 2020ء) أعلنت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا ، في مدينة بنغازي ، شرقي البلاد، اليوم الاثنين 1 يونيو/حزيران ، تمديد حظر التجول في كافة المدن التي تخضع إلى سيطرة الحكومة الليبية من الساعة السابعة مساء وحتي السادسة صباحاً ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات الليبية لمنع تفشي وباء كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 في البلاد".

ووفقاً لبيان صحفي صادر من مقرر اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا ومدير مكتب المعلومات والمتابعة بوزارة الداخلية إبراهيم الرمالي أكد على أن "بناء لتعليمات رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الفريق عبدالرازق الناظوري والتي تقضي بتطبيق حظر التجول على الأشخاص والأنشطة التجارية من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباحاً بالتنسيق مع أعضاء الغرف التي تترأسونها ولكم في ذلك أتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها وضع الحظر موضع التنفيذ"​​​.

(تستمر)

واضاف البيان أن "هذه التعليمات جاءت نظرا لظهور عدد من الحالات المصابة بفايروس كورونا المستجد في غرب وجنوب البلاد وإنتشار المرض بوتيرة متصاعدة وتسجيل العديد من الحالات المصابة بتلك المناطق في الأيام القليلة الماضية ".

واستناداً على القرارات والتدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المستجد، ونظرا لما تقتضيه المرحلة".

هذا وقت ارتفعت حصيلة الإصابات في ليبيا إلى 156 إصابة عقب تسجيل 26 حالة خلال 24 ساعة الماضية، وشفاء حالتين لتصل حالات الشفاء من مرض كوفيد 19 إلى 52 ووفاة 5 .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك