ليبيا : تعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 168 إصابة جديدة

(@FahadShabbir)

ليبيا : تعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 168 إصابة جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يونيو 2020ء) أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي في العاصمة طرابلس، تسجيل 12 إصابة جديدين في البلاد خلال 24 ساعة الماضية ، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 168 إصابة بالبلاد وعدم تسجيل وفيات.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه إن "المركز الوطني لمكافحة الأمراض يسجل اليوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2020م تطورا وبائيا جديدا بتسجيل 12 حالة موجبة لفيروس كورونا المستجد"​​​.

واضاف البيان أن "9 حالات موجبة تعود لمخالطين بمدينة سبها الليبية جنوب البلاد و حالة واحدة ( 1 ) موجبة جديدة من مدينة سبها بالإضافة إلى 2 حالات موجبة مخالطة من الشاطئ".

وأوضح المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي أن "المركز يهيب المواطنون المقيمون في مدينة سبها ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة والتي تشمل حظر التجول والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية".

(تستمر)

وطالب المركز الوطني لمكافحة الأمراض "المواطنين بمدينة سبها عدم مغادرة المدينة حتى يتم حصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي"، مؤكداً على أن "فرق الرصد والتقصي الوبائي وكذلك فرق الاستجابة السريعة التابعة المركز الوطني لمكافحة الأمراض تبذل قصارى جهدها لتتبع المخالطين للحالات وحصرها وأخذ العينات اللازمة للكشف عن فيروس كورونا المستجد وإحالتها إلى المختبر الطبي لفرع المركز بسبها".

هذا وقت ارتفعت حصيلة الإصابات في ليبيا إلى 168 إصابة عقب تسجيل 12 حالة خلال 24 ساعة الماضية، ووصلت حالات الشفاء إلى 52 ووفاة 5 بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك