بريطانيا تعلن تخصيص 160 مليون جنيه استرليني لدعم اليمن لمواجهة "كورونا"

بريطانيا تعلن تخصيص 160 مليون جنيه استرليني لدعم اليمن لمواجهة "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يونيو 2020ء) أعلنت الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقديم حزمة مساعدات جديدة لليمن قدرها، 160 مليون جنيه استرليني لمواجهة تفشي فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19)، ومعالجة الأزمة الإنسانية المستمرة، في البلاد.

وذكرت الخارجية البريطانية، في بيان على موقعها، قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة اليوم حول الأزمة الإنسانية في اليمن، أنه "من المتوقع أن تساهم المساعدات في توفير ما يفوق 700 ألف استشارة طبية، وتدريب 12 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية ليكونوا مؤهلين للعمل بأمان في بيئة ينتشر فيها مرض كوفيد-19، وتوفير الدعم لحوالي 4 آلاف مركز صحي بحاجة ماسّة للمساعدة لمواصلة تقديم الخدمات الصحية حاليا"​​​.

وأضافت أن "هذا التمويل الجديد أيضاً إلى تقديم دعم مالي لما لا يقل عن 300 ألف من اليمنيين المحتاجين للمساعدة كل شهر لتمكينهم من شراء المواد الغذائية والأساسيات المنزلية، وعلاج 40 ألف طفل من سوء التغذية، وتزويد مليون شخص بإمدادات مياه محسنة ومستلزمات أساسية للنظافة الشخصية".

(تستمر)

وتنطلق بوقت لاحق من اليوم أعمال مؤتمر "المانحين الدوليين والمنظمات الإغاثية لليمن" الذي تنظمه السعودية بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ويلقي وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش كلمة افتتاح المؤتمر، الذي يعقد بشكل افتراضي بسبب "جائحة كورونا".

وعلاوة على انعكاسات انتشار "كوفيد-19"، يعاني اليمن أزمة إنسانية وصفت بأنها "الأسوأ في العالم" بفعل معارك متواصلة منذ خمس سنوات بين الجيش اليمني وقوات حليفة مدعومة بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله وقوات متحالفة معها من جهة أخرى.

أفكارك وتعليقاتك