وزير خارجية السعودية: ندعم وقف إطلاق نار دائم باليمن وقدمنا مساعدات تتجاوز 16 مليار دولار

وزير خارجية السعودية: ندعم وقف إطلاق نار دائم باليمن وقدمنا مساعدات تتجاوز 16 مليار دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يونيو 2020ء) أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها قدمت مساعدات إلى اليمن بقيمة تتجاوز 16 مليار دولار، منذ بداية الأزمة اليمنية في عام 2014، وأعادت التأكيد أيضًأ على دعمها لمقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن الهادف لوقف إطلاق النار الدائم.

وأوضح وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في كلمته خلال مؤتمر المانحين الافتراضي لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن: "المملكة قدمت لليمن منذ بداية الأزمة في سبتمبر 2014م مساعدات بمبلغ إجمالي وصل إلى أكثر من 16 ملياراً و 940 مليون دولار، شملت تنفيذ مركز الملك سلمان للإغاثة 453 مشروعًا في 12 قطاعًا غذائيًا وإغاثيًا وإنسانيًا"​​​.

وأضاف "المملكة تدعو جميع الدول والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية للوفاء بتعهداتها لليمن التي أُعلن عنها العام الماضي بمبلغ مليارين و 410 ملايين دولار أمريكي لتمويل عمليات الإغاثة وسيخصص منها 180 مليون دولار لمكافحة تفشي فيروس كورونا".

(تستمر)

كما جدد التأكيد على "موقف المملكة الداعم لجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن ومقترحاته الأخيرة لوقف إطلاق النار الدائم، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف المشاورات السياسية للوصول إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث".

أفكارك وتعليقاتك