تسجيل ٩ إصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن - وزارة الصحة

تسجيل ٩ إصابات بفيروس كورونا المستجد في الأردن - وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 9 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 755 حالة. كما تم تسجيل14 حالة شفاء لهذا اليوم​​​.

ووفق موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الأردن، صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، فقد "سُجِّلت في المملكة اليوم 9 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 755 حالة".

كما تم أيضا تسجيل 14 حالة شفاء لهذا اليوم.

وإضافة إلى ما سبق فإن الحكومة الأردنية أعلنت يوم السبت الماضي، أنها تدرس مجموعة من توصيات اللجنة الوطنيّة للأوبئة بخصوص السماح لقطاعات جديدة بالعمل، وسيتمّ الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك وصالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات.

(تستمر)

وأعلنت الحكومة الأردنية يوم الخميس الماضي، قرار إعادة فتح المساجد والكنائس منذ يوم الجمعة الموافق لـ 5 يونيو/ حزيران، وفق ضوابط ومعايير تراعي شروط السلامة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت منذ يوم 14 آذار/ مارس الماضي، مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها. كما تعطيل جميع المؤسسات في الأردن إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج. ويتزود الأردنيون منذ ذلك الحين بحاجاتهم الأساسية عبر شراء ما يحتاجونه مشياً على الأقدام وفي مناطق سكنهم فقط.

وبدأ يوم 26 أيار/ مايو دوام موظفي القطاع العامّ وفق الدليل الإرشادي الذي تمّ تعميمه على جميع الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري، يوم الأحد 3 أيار/مايو، فتح جميع القطاعات الاقتصادية التي لم يكن قد سمح لها بالعمل.

أفكارك وتعليقاتك