الصحة اليمنية: 3 وفيات و42 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 399

الصحة اليمنية: 3 وفيات و42 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 399

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة اليمنية، يوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، بعد تسجيل 45 حالة جديدة بينها 3 وفيات في 6 محافظات بالبلاد.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، في بيان على حسابها في "تويتر"، إنها "سجلت 26 إصابة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، و9 أخرى في محافظة تعز (جنوب غربي البلاد)، و3 إصابات في محافظة الضالع (وسط)، وإصابتين في محافظة شبوة (جنوب شرقي)، وإصابتين في كل من محافظتي لحج وأبين (جنوب)"​​​.

وأضافت أن "حالتين توفيتا في محافظة تعز، وأخرى في محافظة لحج، ليرتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 87".

وأشارت إلى "شفاء حالتي إصابة مسجلة سابقاً في تعز، ليبلغ عدد الحالات التي تعافت منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في العاشر من أبريل الماضي إلى 16 حالة".

(تستمر)

وتبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين"، 4 حالات بينها حالتا تعافي وأخرى وفاة منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في مناطقها في الخامس من مايو المنصرم، حسب وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الجماعة في صنعاء.

وبذلك يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن عموماً، في مناطق سيطرة كل من الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله، 403 حالات بينها 88 وفاة و18 حالة تعافي.

أفكارك وتعليقاتك