التمييز العنصري ظاهرة تواجهها ألمانيا لا أميركا فقط – مجلس الوزراء

التمييز العنصري ظاهرة تواجهها ألمانيا لا أميركا فقط – مجلس الوزراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء الألماني، شتيفن زايبرت، اليوم الأربعاء، أن التمييز العنصري ليست ظاهرة أميركية، مشيراً إلى أنها موجودة في ألمانيا أيضاً ويجب على كل دولة أن تكافحها.

وقال زايبرت في إحاطة إعلامية: التمييز بالتأكيد ليس مشكلة أميركية، هذه المشكلة موجودة لدى مجتمعات أخرى​​​. أنا واثق من أن التمييز موجود في ألمانيا أيضاً. أعتقد أن الألمان ذو لون بشرة مختلف، والمهاجرون يستطيعون تقديم تقرير أكثر دقة مني، لكنني متأكد أن التمييز موجود في ألمانيا".

(تستمر)

وأضاف أن مهمة كل مجتمع مكافحة عدم المساواة، والمساهمة في بناء مجتمع أفضل، مشيراً إلى أن أميركا تعد ديمقراطية قوية تجري فيها مناظرات حية حول كل ما يحدث الآن.

هذا وخرجت في ألمانيا إلى جانب دول أخرى، مظاهرات تضامن مع الاحتجاجات الأميركية ضد التمييز والعنصرية على خلفية مقتل الأميركي جورج فلويد من أصول أفريقية يوم 25 أيار/مايو، إثر تعامل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة ممل دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى "المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى.

أفكارك وتعليقاتك