حصيلة مصابي وضحايا "كورونا" في بلجيكا وهولندا يستمر بالتراجع

حصيلة مصابي وضحايا "كورونا" في بلجيكا وهولندا يستمر بالتراجع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) يواصل معدل الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19) الانحسار في بلجيكا وهولندا، لتستقر أعداد المصابين في إطار 105 آلاف، وتدرس الحكومة البلجيكية اليوم بدء ثالث مراحل تخفيف التدابير المتخذة لمكافحة تفشي الفيروس.

وأفادت الهيئة الاتحادية للصحة العامة البلجيكية، في بيان صحافي على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، "تستمر حصيلة الوفيات في بلادنا بالاستقرار  ففي خلال الساعات الماضية سجل 17 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مقارنة بـ 19 وفاة سجلت خلال اليومين الماضيين​​​. ليرتفع العدد الكلي للوفيات إلى9522".

وأشارت الهيئة إلى أن غالبية الوفيات، خلال الساعات الأخيرة، أعلن عنها في المستشفيات (11)، فيما أحصت دور رعاية المسنين 6 وفيات فقط.

(تستمر)

وأشار البيان، إلى تراجع ملحوظ في أعداد المصابين منذ يوم أمس، فيما استقرت أعداد مرضى الفيروس في المستشفيات لليوم التالي على التوالي، وقال "تم إبلاغنا عن 70 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات ال24 الماضية، وهي أدنى معدل يجل منذ مايقرب الشهرين مقارنة ب136 إصابة بالأمس. ليبلغ العدد الكلي للإصابات 58685 إصابة".

وأضافت الهيئة أن معظم المصابين بالفيروس، خلال الساعات الماضية، يقيمون في إقليم فلاندرز (43)، يليه إقليم والونيا (21)، بينما سجلت العاصمة بروكسل ستة إصابات فقط.

وبلغت أعداد المرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة للإصابة بكوفيد-19، 819 مريضا، بعد دخول 31 مريضا خلال الساعات الماضية، بينما أكدت المستشفيات خروج 25 شخصا بعد شفاؤهم من الفيروس، ليصل العدد الكلي للأشخاص اللذين تم شفاؤهم وسمح لهم بالخروج من المستشفى منذ أكثر من شهرين إلى 15959 شخص متعافي.

كما لفتت الهيئة، إلى ازدياد أعداد المرضى في العناية المركزة بستة مرضى منذ يوم أمس، مايرفع الإجمالي إلى 172 مريضا.

وبالتزامن مع تراجع انتشار فيروس كوفيد-19، في عدد من الدول الأوروبية، أكد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي، في بيان صحافي على موقعه الرسمي، استقرار حصيلة الضحايا، على الرغم من ارتفاع طفيف سجلته معدلات الوفاة اليوم، "توفى خلال الساعات الأخيرة 10 أشخاص بسبب فيروس كورونا، مقارنة بخمسة وفيات سجلت بالأمس، ليصل العدد الكلي للضحايا في بلادنا حتى الآن إلى 5977"، مشيرا إلى أن الإصابات تتراجع بشكل تدريجي.

ولفت المعهد إلى أن أعداد المرضى المصابين بشكاوى صحية خطيرة نتيجة للإصابة بالفيروس في المستشفيات، بلغت اليوم 11759 مريضا، بزيادة تسعة مرضى سجل دخولهم منذ يوم أمس.

ويذكر أن الحكومة البلجيكية تدرس اليوم بدء المرحلة الثالثة من تخفيف التدابير المتخذة لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا، بعد انحساره بشكل ملحوظ، وتتمثل المرحلة القادمة بإعادة فتح المقاهي والمطاعم ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

أفكارك وتعليقاتك