تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن مقابل 12 حالة شفاء– وزارة الصحة الأردنية

تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن مقابل 12 حالة شفاء– وزارة الصحة الأردنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد، في حين تم تسجيل 12 حالة شفاء في الأردن، كما أعلنت الحكومة الأردنية أن يوم الجمعة المقبل سيشهد حظر تجول شامل مع السماح للمواطنين بالخروج لأداء صلاة الجمعة سيراً على الأقدام مابين 11:00 وحتى 2:00 ظهراً.

ووفق موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الأردن صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم حصلت وكالة "ٍبوتنيك" على نسخة منه، فقد "سجِّلت في المملكة اليوم حالتا إصابة بفيروس كورونا المستجدّ وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن 757 إصابة"​​​. كما تمّ تسجيل 12 حالة شفاء لهذا اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا المستجد في الأردن بلغ حتى الآن 757، شفي منها 561، وتوفي منها 9 حالات.

(تستمر)

وحسب الموجز الإعلامي أيضاً فإن يوم الجمعة المقبل سيشهد حظر تجوّل شامل، مع السماح للمواطنين بالخروج لأداء صلاة الجمعة سيراً على الأقدام ما بين السّاعة 11:00 – 14:00 ظهراً.

وأعلنت الحكومة الأردنية يوم الخميس الماضي، قرار إعادة فتح المساجد والكنائس منذ يوم الجمعة الموافق لـ 5 يونيو/ حزيران وفق ضوابط ومعايير تراعي شروط السلامة العامة.

وإضافة إلى ما سبق فإن الحكومة الأردنية أعلنت يوم السبت الماضي، أنها تدرس مجموعة من توصيات اللجنة الوطنيّة للأوبئة بخصوص السماح لقطاعات جديدة بالعمل، وسيتمّ الإعلان عنها في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك صالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت منذ يوم 14 آذار/ مارس الماضي مجموعة إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، كان من بينها تعطيل المدارس والجامعات وإغلاق الأماكن السياحية ووقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها. كما تعطيل جميع المؤسسات في الأردن إلا من تتطلب طبيعة عمله الخروج.

وبدأ يوم 26 أيار/ مايو الماضي، دوام موظفي القطاع العامّ وفق الدليل الإرشادي الذي تمّ تعميمه على جميع الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري، يوم الأحد 3 أيار/مايو فتح جميع القطاعات الاقتصادية التي لم يكن قد سمح لها.

أفكارك وتعليقاتك