إيطاليا..وفيات كورونا تعاود الارتفاع بـ 71 وفاة جديدة وتسجيل 321 إصابة

إيطاليا..وفيات كورونا تعاود الارتفاع بـ 71 وفاة جديدة وتسجيل 321 إصابة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 يونيو 2020ء) عاودت الوفيات اليومية بوباء كوفيد-19 في إيطاليا الارتفاع خلال 24 ساعة، فيما سجلت أكثر من 300 إصابة جديدة بحسب أرقام وزارة الصحة التي أعلنتها مساء اليوم الأربعاء.

وبحسب جدول إحصاءات الوزارة، فقد سجلت 71 وفاة جديدة رفعت الإجمالي إلى 33601، فيما سجلت 321 حالة إيجابية جديدة رفعت الإجمالي إلى 233836.

فيما بلغ إجمالي المتعافين 160983، بزيادة 846.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، الشهر الماضي، إعادة فتح المطاعم والمحال، المغلقة على خلفية تفشي وباء كوفيد-19، وإعادة فتح صالات الألعاب الرياضية، وحمامات السباحة، والمراكز الرياضية في 26 حزيران/يونيو، فيما يعاد افتتاح المسارح ودور السينما في 15 من ذات الشهر.

وقال كونتي إن "المرحلة الأولى من إجراءات تخفيف الإغلاق آتت ثمارها، مما يمكن من المضي قدما بثقة وبحس من المسؤولية".

(تستمر)

ولكنه حذر في الوقت نفسه من أن "منحنى تفشي الوباء قد يعاود الصعود، وقد تتخذ إجراءات إغلاق مجددا"، واصفا الخطوة بأنها "مخاطرة محسوبة لا بد من اتخاذها". وتابع "لو انتظرنا اللقاح (لعلاج الفيروس) فلن نتمكن من أعادة فتح البلاد ثانية".

جدير بالذكر أن إيطاليا تعد من أكثر دول العالم تأثرا بفيروس كورونا المستجد، ولذا، فرضت السلطات الإيطالية الحجر الصحي في البلاد، منذ 10 آذار/مارس الماضي، بما في ذلك التنقل بين المدن والبلدات، باستثناء الضرورة القصوى، واعتمدت كذلك فرض الغرامات على منتهكي الحجر.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وخلف الوباء أكثر من 384 ألف وفاة حول العالم بعد أن أصاب أكثر من 6 ملايين في المجمل، بحسب الإحصاءات العالمية.

أفكارك وتعليقاتك