حكومة الإمارات تعلن رفع نسبة الموظفين المتواجدين في مقار الوزارات و الهيئات و المؤسسات الاتحادية إلى 50% اعتبارا من يوم الأحد 7 يونيو الجاري

حكومة الإمارات تعلن رفع نسبة الموظفين المتواجدين في مقار الوزارات و الهيئات و المؤسسات الاتحادية إلى 50% اعتبارا من يوم الأحد 7 يونيو الجاري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 يونيو 2020ء) أعلنت حكومة الإمارات اليوم رفع نسبة الموظفين المتواجدين في مقار الوزارات و الهيئات و المؤسسات الاتحادية إلى 50% من المجموع الإجمالي للموظفين اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7 يونيو الجاري مع الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد/ كوفيد -19 /.

وأوضحت حكومة الإمارات في قرار لها أن ذلك يأتي بعد عودة 30% من المجموع الإجمالي للموظفين في الجهات الاتحادية الأسبوع الماضي بنجاح و في إطار الجهود لتعزيز استمرارية العمل الحكومي والعودة التدريجية للموظفين وتقديم الخدمات الحكومية لهم.

و حدد القرار عددا من الفئات التي يتم استثناء عودتها للعمل وتطبيق نظام العمل عن بعد لها و التي تشمل الحوامل وأصحاب الهمم والمصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة وممن يعانون أعراضا تنفسية مثل الربو و السكري وذلك وفق تقارير طبية معتمدة، إلى جانب الموظفين من فئة كبار السن و الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف الدراسي الـ 9 فما دون و ممن لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعين في المنزل من تستدعي حالته الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.

(تستمر)

واستثنى القرار أيضا الموظفين القاطنين مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في السكن نفسه و المخالطين لهم بشكل مباشر ككبار السن ومن يعانون أمراضا مزمنة أو ضعف مناعة، وأصحاب الهمم.

و ألزم القرار الجهات الاتحادية كافة عند تنفيذها عودة الموظفين التدريجية لمقار عملهم بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين وجاهزية مقار العمل و المكاتب و تهيئتها لاستقبال الموظفين و المتعاملين وفقا للتدابير والإجراءات الاحترازية الوطنية إلى جانب الالتزام بالتخطيط الأمثل للتأكد من وجود بنية تحتية تقنية و أنظمة إلكترونية داعمة للعمل عن بعد للفئات المستثناة و تطبيق نظام الدوام المرن فيما يتعلق بالحضور والانصراف حفاظا على سلامة الموظفين في الدخول والخروج من وإلى مقار العمل.

أفكارك وتعليقاتك