الحكومة الفلسطينية لم تستلم أموال المقاصة عن شهر مايو التزاما بوقف التنسيق مع إسرائيل

الحكومة الفلسطينية لم تستلم أموال المقاصة عن شهر مايو التزاما بوقف التنسيق مع إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2020ء) أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم أن السلطة الفلسطينية لم تستلم أموال المقاصة عن شهر أيار/مايو المنصرم من إسرائيل، وذلك بعد إعلان الرئيس الفلسطيني وقف كافة أشكال التنسيق مع تل أبيب.

وفي في بيان صدر عنه مساء اليوم الأربعاء، قال ملحم: "نظراً لعدم قيام وزارة المالية بإرسال بياناتها الشهرية المتعلقة بأموال المقاصة، تنفيذا لقرار القيادة بوقف كافة أشكال التنسيق مع إسرائيل، فإن الحكومة لم تستلم أموال المقاصة عن شهر أيار المنصرم"​​​.

وقال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في العشرين مايو/أيار الماضي، إن "القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير أصبحتا اليوم في حل من الاتفاقات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها بما فيها الاتفاقات الأمنية".

(تستمر)

وجاء  ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أكثر من مناسبة خطة تل أبيب لفرض سيادتها على مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

وتابع عباس خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بالقول إن "على سلطة الاحتلال ابتداءً من الآن أن تتحمل جميع المسؤوليات على أنها دولة احتلال لدولة فلسطين المحتلة، وما يترتب على ذلك من آثار وتبعات وتداعيات، استنادا إلى القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949".

وأكد عباس في حينها على أن "القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وحمّل عباس الإدارة الأميركية المسؤولية كاملة عن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، واعتبرها شريكا أساسا مع حكومة الاحتلال في جميع القرارات والإجراءات العدوانية المجحفة بحقوق الفلسطينيين.

أفكارك وتعليقاتك