سكان دول مجموعة السبع أصبحوا أقل تأييدا لإجراءات السلطات حيال الوباء- استطلاع

سكان دول مجموعة السبع أصبحوا أقل تأييدا لإجراءات السلطات حيال الوباء- استطلاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2020ء) أظهرت نتائج دراسة استقصائية لشركة الأبحاث "كانتار"، اليوم الخميس، أن سكان دول مجموعة السبع (بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا واليابان) أصبحوا أقل تأييدا للإجراءات التي تتخذها السلطات على خلفية وباء فيروس كورونا.

وجاء في الاستطلاع، الذي أجرته الشركة في نهاية أيار/مايو المنصرم، أن 48 بالمئة فقط من سكان دول مجموعة السبع يؤيدون تصرفات السلطات​​​. في نيسان/أبريل، كان هذا الرقم 50 بالمئة، في آذار/مارس - 54 بالمئة.

وتشير الشركة، إلى أن الناس أصبحوا أقل تأييدا لإجراءات السلطات في جميع دول مجموعة السبع باستثناء اليابان. وكان أكبر انخفاض في "التصنيف" لدى السلطات البريطانية - هناك انخفض مؤشر الثقة بنسبة 18 نقطة مئوية منذ نيسان/أبريل.

(تستمر)

ويعتقد أكثر من نصف سكان دول مجموعة السبع (61 بالمئة)، أن اقتصاد بلادهم سيكون أضعف "بقليل أو بكثير" مما كان عليه قبل الوباء. ويعتقد عدد أقل من المشاركين في الاستطلاع (27 بالمئة مقارنة بـ 33 بالمئة في نيسان/أبريل) أن السلطات تمكنت من تحقيق التوازن بين ضمان سلامة المواطنين ودعم الاقتصاد.

وتم إجراء الاستطلاع، الذي شارك فيه 7012 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 16 عامًا وأكثر ، في كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، في الفترة من 28 أيار/مايو إلى 1 حزيران/يونيو. ويتراوح الخطأ الإحصائي بين 3-4 نقطة مئوية.

وتعمل شركة "كانتار"، ومقرها لندن، في مجال أبحاث السوق. ويشارك في الشركة أكثر من 30 ألف موظف في 100 دولة بالبحوث في مختلف المجالات، بما في ذلك وتحليل الرأي العام وسلوك المستهلك والإعلان.

ووفقًا لأحدث البيانات من جامعة هوبكنز، بلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس التاجي في العالم 6524369 شخصًا. وتماثل أكثر من 2.8 مليون شخص في العالم للشفاء، وتوفي أكثر من 386 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك