موسكو تدعو للابتعاد عن التدخل في العلاقات بين الصين وهونغ كونغ - الخارجية الروسية

موسكو تدعو للابتعاد عن التدخل في العلاقات بين الصين وهونغ كونغ - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا تعتبر الوضع في هونغ كونغ شأنًا داخليًا لجمهورية الصين الشعبية، وتدعو الدول الأخرى إلى الابتعاد عن التدخل في علاقات الصين مع منطقتها الإدارية الخاصة.

وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إن "روسيا تعتبر الوضع في هونغ كونغ شأن داخلي للصين وتدعو القوى الخارجية إلى الابتعاد عن التدخل في العلاقات بين الحكومة المركزية والمنطقة الإدارية الخاصة لهذا البلد"​​​.

وأضافت زاخاروفا، بأن الولايات المتحدة، التي بدأت مشاورات حول هونغ كونغ في مجلس الأمن الدولي، "تحاول تسوية الحسابات مع عدو سياسي خارجي".

وأكدت وزارة الخارجية الصينية، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأميركية تحاول عرقلة تطور العلاقات بين بكين وهونغ كونغ، في إشارة إلى اعتراض واشنطن على قانون الأمن القومي الصيني الخاص بهونغ كونغ.

(تستمر)

هذا وصوت نواب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، في 8 أيار/مايو الماضي، بأغلبية ساحقة في الدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 للموافقة على قرار إقامة وتحسين النظام القانوني وآليات إنفاذ القانون لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن الوطني.

ولاقى القانون الصيني انتقادات أميركية وأوروبية، بعد توجيه اتهامات للحكومة الصينية بأنها بذلك القانون تحكم قبضتها على هونغ كونغ، والقضاء على حرية التعبير.

أفكارك وتعليقاتك