مقتل 19 من عناصر "داعش" الإرهابي بضربات جوية للتحالف الدولي شمالي العراق

مقتل 19 من عناصر "داعش" الإرهابي بضربات جوية للتحالف الدولي شمالي العراق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 يونيو 2020ء) أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول ، اليوم الخميس، مقتل 19 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي(المحظور في روسيا) بـ 26 ضربة جوية لطيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية ضد التنظيم الإرهابي استهدفت مواقع لعناصر "داعش" الإرهابي شمالي البلاد .

وقال رسول في بيان إنه "بتوجيه من السيد القائد العام للقوات المسلحة ، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وطيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، شرعت تشكيلات جهاز مُكافحة الإرهاب المُتمثلة بقيادتي العمليات الخاصة الأولى والثانية بواجبات نوعية في مناطق جُغرافية مُتفرقة من البلاد تمكن من خلالها أبطال الجهاز من تزويد طائرات التحالف الدولي بمعلومات دقيقة عن تواجد عناصر عصابات داعش الإرهابية وأماكن اختبائهم "​​​.

(تستمر)

وأضاف بأنه "وفق هذه المعلومات، فقد نفذ طيران التحالف (26) ضربة جوية، أسفرت عن تدمير (46) كهفا وقتل (19) عنصرا من عصابات داعـش المُنهزمة في جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور "، وتابع "كما ألقت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب القبض على عنصرين من عصابات داعـش في قضاء الفلوجة ".

وبين رسول ان " قوة من الجهاز شرعت بواجب في وادي حوران التابع لمُحافظة الأنبار أسفر عن تدمير (3) مقرات تابعة لعصابات داعـش ".

وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، بعد نحو 3 سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

أفكارك وتعليقاتك