المجلس الانتقالي الجنوبي: القبض على متورطين في اغتيال المصور القعيطي

المجلس الانتقالي الجنوبي: القبض على متورطين في اغتيال المصور القعيطي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2020ء) أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الخميس، القبض على مشتبهين في اغتيال المصور الصحفي موالٍ له، نبيل القعيطي، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، متهماً أطرافاً في الشرعية اليمنية بالضلوع في الجريمة.

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، في بث مباشر على حسابه في "تويتر": "تم القبض على مشتبهين متورطين بالحادثة ولدينا الكاميرات التي صورت الحدث وتم تتبع المجرمين والقبض على البعض منهم، وستطال البعض الآخر يد الرجال"​​​.

وأضاف أن "الفضل في القبض على متورطين في الاغتيال يعود إلى تحرك قوات الأمن التي طوقت المنطقة تماماً عقب الحادثة".

وذكر بن بريك أن "اغتيال القعيطي ضمن سلسلة مرتب لها من قوى الإرهاب المتحكمة في الشرعية والمسيطرة عليها لإرعاب الصوت الجنوبي والإعلام الحر"، مشيراً إلى "تتابع التهديدات للصحفيين لإثنائهم عن نصره القضية الجنوبية".

(تستمر)

ولفت إلى "استخدام قوى الإرهاب أسلوب استخدام البلاطجة والمحششين لاغتيال القيادات الجنوبية والمؤثرين".

وأكد نائب رئيس المجلس الانتقالي "الثبات وعدم التواني عن تحقيق الانتصار المتمثل في استعادة دولة الجنوب، وسيستمر الجنوبيون في نضالهم ولو قدموا 7 ملايين شهيد وهو تعداد الشعب الجنوبي".

وكان مسلحون اغتالوا، الثلاثاء الماضي، المصور القعيطي الذي عمل لحساب وكالة "فرانس برس" و"رابتلي" ووكالات عالمية أخرى، قرب منزله في مديرية دار سعد شمال عدن التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي منذ العاشر من آب/ أغسطس الماضي.

أفكارك وتعليقاتك