وزارة الطاقة الروسية: اجتماع "أوبك+" يعقد غدا

وزارة الطاقة الروسية: اجتماع "أوبك+" يعقد غدا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2020ء) أعلنت وزارة الطاقة الروسية، أن اجتماع "أوبك+" سيعقد يوم غد السبت الموافق لـ 6 حزيران/يونيو الجاري.

وقالت متحدثة الرسمية باسم الطاقة الروسية لوكالة " سبوتنيك" اليوم الجمعة، ردا على سؤال فيما إذا كان سينعقد اجتماع أوبك+ في السادس من حزيران/يونيو، الجاري: "أؤكد ذلك"​​​.

وأفاد مصدر في احد الوفود الممثلة في تحالف "أوبك+"، في وقت سابق، أن دول "أوبك+" تناقش خيارين لتمديد خفض إنتاج النفط بحجم9.7 ملايين برميل يوميا: حتى أيلول/سبتمبر مع مراجعة في آب/ أغسطس، وحتى نهاية العام.

ومع اقتراب اجتماعات "أوبك+"، اشتدت التكهنات حول الحلول المقبلة. وتنص الاتفاقات القائمة، في الواقع، على إدخال مليوني برميل يوميا إلى السوق. ولكن، كما ذكرت مصادر لوكالة "سبوتنيك" تجري أيضا مناقشة خيار تمديد المستويات الحالية لتقييد الإنتاج.

(تستمر)

واتفقت الدول الأعضاء في صفقة "أوبك +"، في 12 نيسان/أبريل الماضي، على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، في أيار/مايو – حزيران/ يونيو، وبمقدار 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الحالي، وبمقدار 5.8 مليون برميل أخرى حتى نهاية نيسان/ أبريل 2022.

وتأتي التخفيضات بالمقارنة مع إنتاج تشرين الأول/أكتوبر 2018، كقاعدة مرجعية لعملية الخفض، ولكن روسيا والمملكة العربية السعودية، أخذتا على عاتقهما 11 مليون برميل يوميا، قياسا مع الكل هناك انخفاض بنسبة 23 بالمئة و 18 بالمئة و 14 بالمئة على التوالي.

أفكارك وتعليقاتك