نصف الشركات في ألمانيا تجمد استثماراتها على خلفية تفشي "كوفيد-19" - دراسة

نصف الشركات في ألمانيا تجمد استثماراتها على خلفية تفشي "كوفيد-19" - دراسة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2020ء) أفاد معهد الدراسات الاقتصادية الألماني " أي أف أو"، بأن نصف الشركات في ألمانيا جمدت الاستثمارات على خلفية جائحة "كوفيد-19، حيث أعلن ما يقرب من الثلث رفضهم التام للمشاريع الاستثمارية.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي للمعهد، وفقاً لبيانات من أبحاثه الخاصة، نشر اليوم الجمعة، أن "أزمة فيروس كورونا المستجد لها آثار خطيرة على استثمارات الشركات في ألمانيا​​​. أفادت 50 بالمئة من الشركات في المسح الاقتصادي لشهر أيار/مايو الصادر عن المعهد بأنها قد أجلت الاستثمار، حيث كانت النسبة في نيسان/أبريل 46 بالمئة. وألغت 28 بالمئة من الشركات مشاريع استثمارية في أيار/مايو مقارنة مع 22 بالمئة في نيسان/أبريل".

هذا وأعلن الرئيس المشارك لتحالف الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني نوربرت والتر بوريان، أن الائتلاف الحاكم وافق على برنامج التحفيز الاقتصادي الذي وضعه السياسيون للخروج من أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، بقيمة 130 مليار دولار حيث سيكون أحد أدوات الانتعاش الاقتصادي.

(تستمر)

إلى ذلك اقترحت كل من ألمانيا وفرنسا خطة نهوض أوروبية بقيمة 500 مليار يورو بهدف إعطاء دفعة لاقتصاد الاتحاد الأوروبي المتضرر من أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول المشاركة في مؤتمر التعهدات المالية للاستجابة العالمية لفيروس كورونا إسهاماتهم المالية ضمن المساعي الدولية للتوصل للقاح ضد جائحة "كوفيد-19"، مع تحديد مبلغ 8 مليار دولار لذلك الغرض.

وتعهدت كلا من فرنسا وألمانيا بحشد 500 مليون يورو و 525 مليون يورو على الترتيب لأغراض المساعدة في التوصل للقاح.

وفي نيسان/أبريل الماضي، أعلن رئيس المجلس الأوروبي، تشارلز ميشيل، أن قادة الاتحاد الأوروبي وافقوا على الخطة المقترحة مسبقاً لدعم اقتصاد الاتحاد الأوروبي ضد فيروس كورونا المستجد بقيمة تصل إلى 540 مليار يورو، والتي يجب أن تصبح جاهزة للعمل بحلول الأول من حزيران/ يونيو.

أفكارك وتعليقاتك