بوغدانوف يبحث مع السفير المصري ليبيا والتسوية الفلسطينية – الإسرائيلية– الخارجية الروسية

بوغدانوف يبحث مع السفير المصري ليبيا والتسوية الفلسطينية – الإسرائيلية– الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يونيو 2020ء) بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، مع السفير المصري في موسكو، إيهاب نصر، الوضع في ليبيا والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية : " جرى خلال المحادثة تبادل الآراء حول الوضع في ليبيا، والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، مع التركيز على ضرورة تعزيز جهود المجتمع الدولي بهدف الحيلولة لمحاولة زعزعة الأوضاع في المنطقة"​​​.

قبل ذلك بحث بوغدانوف، اليوم الجمعة، الوضع الراهن في ليبيا مع السفير الفرنسي لدى روسيا، بير ليفي، وأكد الطرفان على ضرورة وقف الأعمال القتالية، والعودة إلى طاولة المفاوضات.

ومن جانبه بحث نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، اليوم الجمعة، مع السفيرة اليونانية لدى روسيا، يكاتيرينا ناسيكا، الوضع في ليبيا، حيث أكد الطرفان على حتمية التوصل إلى تسوية سياسية في هذا البلد تحت رعاية الأمم المتحدة.

(تستمر)

وفي أخر المستجدات بالشأن الليبي، أعلنت القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، أنها دخلت ترهونة، آخر معقل رئيسي لقوات الجيش الوطني الليبي التابع لخليفة حفتر قرب طرابلس، لتتوج بذلك تقدمها الذي أوقف هجوم حفتر على العاصمة.

وأعلنت قوات الوفاق الوطني يوم أمس سيطرتها على مطار طرابلس الدولي، قبل أن تعلن السيطرة على كامل العاصمة طرابلس وضواحيها بعدما سيطر على أجزاء منها الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تسعى إلى إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية المتواصلة منذ مقتل الرئيس معمر القذافي في 2011، حيث تبحث ملفات الهدنة والانفراج السياسي مع عدة أطراف في المنطقة أهمها مصر وتركيا والجزائر.

أفكارك وتعليقاتك