مصر..إجمالي الإصابات بكورونا يتجاوز 32 ألفا وتسجيل 32 وفاة جديدة

مصر..إجمالي الإصابات بكورونا يتجاوز 32 ألفا وتسجيل 32 وفاة جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يونيو 2020ء) ارتفعت إصابات وباء (كوفيد 19) في مصر إلى 32612 حالة بعد تسجيل 1497 إصابة جديدة اليوم، فيما ارتفعت الوفيات إلى 1198 بعد وفاة 32 حالة اليوم.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية اليوم فقد تم "تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وأشار البيان إلى أن "عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا".

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1198 حالة وفاة".

(تستمر)

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1198 حالة وفاة.

وألغت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة ابتداء من مساء اليوم السبت اختبارات الدم الخاصة باكتشاف (كوفيد 19) الذي كان يطبق على القادمين من الخارج، واكتفت بالكشف الظاهري وقياس درجة الحرارة للقادمين فقط، ويسمح للقادمين بمغادرة لمطار بعد توقيعهم على إقرار بالعزل في المنازل 14 يوم. وفي حالات ارتفاع درجة الحرارة لأحد القادمين يجرى له الاختبارات اللازمة ويتم تحويله للمستشفى المختص، وفق ما نقلته جريدة الشروق المصرية عن مصادر بمطار القاهرة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة. ولكن العديد من الدول اتخذ مؤخرا إجراءات حذرة لإعادة النشاط الاقتصادي والاجتماعي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك