215 مليون درهم قيمة صفقة استحواذ "دار التكافل" على شركتي تأمين تكافلي

215 مليون درهم قيمة صفقة استحواذ "دار التكافل" على شركتي تأمين تكافلي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 يونيو 2020ء) أكدت شركة " دار التكافل " توقيعها اتفاقية شراء أسهم ملزمة قانونيا مع مجموعة "نور الاستثمارية" و"بنك نور" للاستحواذ على كامل رأس مال شركتي " نور للتكافل العام " و" نور للتكافل العائلي " بقيمة 215 مليون درهم.

وأعلنت الشركة - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي - أنها تلقت التزامات تمويلية ملزمة من البنوك الإماراتية لتمويل الصفقة، مؤكدة عدم وجود أي مشاركة في الصفقة من أي أطراف ذوي العلاقة.

وأوضحت - في بيانها - أن الصفقة تتوافق مع استراتيجيتها الخاصة ببناء نطاق وحصة سوقية في ظل ظروف السوق المجزأة، بالنظر إلى الطبيعة التكميلية لأعمالها وأعمال شركتي " نور تكافل " .

وتوقعت أن تتحقق الفوائد المالية للصفقة خلال فترة وجيزة بعد إتمامها، وذلك عندما يتم اندماج الشركتين المستهدفتين مع دار التكافل، مشيرة إلى أنه تم اعتماد الصفقة من قبل مساهمي الشركة ومن هيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة التأمين ومن المنتظر أن يتم إغلاقها في الربع الثالث من العام 2020.

(تستمر)

وقالت إن بنك "الإمارات دبي الوطني كابيتال ليمتد" قام بدور المستشار المالي الوحيد، وشركة "بيكر ماكنزي حبيب الملا" قامت بدور المستشار القانوني، وشركة "ديلويت" قامت بدور مستشار الشؤون المالية وتقنية المعلومات، وقامت شركة "ميليمان" بدور المستشار الاكتواري للشركة.

أفكارك وتعليقاتك