الشرطة الكندية في مونتريال تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين - إعلام

الشرطة الكندية في مونتريال تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يونيو 2020ء) استخدمت الشرطة الكندية في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبك، الغاز المسيل للدموع، لتفرقة المتظاهرين.

وكتبت الصحيفة المحلية "مونتريال غازيتي": " كان معظم المتظاهرين يرتدون أقنعة وضمادات تغطي وجوههم​​​. وقام المتظاهرون بحمل قوارير جيب معقمة وتقاسموها مع بعضهم البعض".

وأفيد في وقت سابق، أن الآلاف من المتظاهرين خرجوا يوم الأحد إلى شوارع المدن في مقاطعة كيبيك الكندية كجزء من احتجاج ضد العنصرية وعنف الشرطة. حيث نزل حشد كبير من الناس إلى الشوارع المركزية في مونتريال. كما تظاهر الآلاف من الناس في مدن أخرى بالمقاطعة.

وبحسب ما ورد تم تنظيم التظاهرة الاحتجاجية في مونتريال بسلام، لكن الشرطة أجبرت على استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قرروا عدم التفرق بعد الحدث.

(تستمر)

وأكدت شرطة المدينة استخدام "مهيجات كيميائية" بعد أن بدأ الناس في إلقاء عناصر مختلفة على مسؤولي إنفاذ القانون.

وأجج مقتل جورج فلويد، غضبا واسعا في عدة أماكن بالولايات المتحدة، حيث خرجت مظاهرات واحتجاجات عنيفة على إثر تداول فيديو خنقه من قبل رجل شرطة، كما اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين، وتم إحراق العديد من السيارات والمنشآت.

ويذكر أن المواطن الأميركي الإفريقي الأصل، توفي في المستشفى بعد إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة بطريقة قاسية في مدينةمينيابوليس. وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو حول ما حدث.

أفكارك وتعليقاتك