دعم الأمم المتحدة لليمن في مكافحة "كورونا" غائب لكنها تتباكى على الضحايا-وزير الصحة بصنعاء

دعم الأمم المتحدة لليمن في مكافحة "كورونا" غائب لكنها تتباكى على الضحايا-وزير الصحة بصنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يونيو 2020ء) قال وزير الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين" في صنعاء، طه المتوكل، اليوم الاثنين، إن نسبة الوفيات في اليمن بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، قليلة جدا، وانتقد غياب دعم الأمم المتحدة لجهود الحكومة في مواجهة الفيروس.

وأضاف المتوكل، وفقاً لقناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة "أنصار الله": "نتيجة اعتماد سياسة طمأنة المريض وطمأنة المجتمع، نسبة الوفيات في اليمن بفيروس كورونا، قليلة جدا، وتجربتنا في مواجهة الفيروس تثبت نجاحها يوما بعد آخر"​​​.

كما نفى صحة تقارير إعلامية حول تزايد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بمناطق سيطرة جماعة "أنصار الله"، قائلا: "ما يتحدث عنه إعلام العدوان يعكس رغباته الخبيثة ولا يمت للواقع بصلة"، واعتبر أن "سياسة وزارة الصحة بصنعاء في مواجهة كورونا، أغاظت تحالف العدوان الذي سعى من وراء إدخال الفيروس إلى خلق فوضى مجتمعية"، متهماً إياه بـ"ضخ اليوم مزيدا من الشائعات".

(تستمر)

وشن الوزير المتوكل، هجومًا لاذعاً على الأمم المتحدة، بقوله: "الأمم المتحدة غائبة عن جهود مكافحة كورونا في المناطق المحررة والمحتلة، وتصريحات مسؤوليها منفصلة عن الواقع ورغبة في الحصول على الأموال".

وتابع: "الأمم المتحدة صمتت عن جرائم العدوان بحق اليمنيين وتتباكى كذبا جراء ما تسميه ضحايا كورونا، وتمارس التهويل حين لم ننساق وراء سياسة تحويل الإنسان إلى رقم يضاف إلى أرقام".

ودعا وزير الصحة في صنعاء، الأمم المتحدة إلى "القيام بمسؤوليتها لوقف العدوان ورفع الحصار على اليمن بدل التهويل والمشاركة في هذه السياسة القاتلة للشعوب".

واتهم المتوكل، التحالف بـ"عرقلة دخول الأدوية عبر حصار قاس تصمت عنه الأمم المتحدة والعالم"، مشيراً إلى "بدء الشركات اليمنية في إنتاج الأدوية التي يفتقدها السوق".

وأرجع القيادي في "أنصار الله"، سبب الكثير من الوفيات في العالم بكورونا إلى "الصدمة النفسية التي صنعها قادة سياسيون ووسائل إعلام حول الفيروس".

وقال إن "العالم استخدم لغة قتل ضد الشعوب ومصابي كورونا، البعض عن قصد وآخرون انجروا بواقع الجهالة".

وبحسب إحصاءات رسمية أممية فإن عدن تتصدر المحافظات اليمنية في عدد الإصابات بـ "كوفيد-19" بـ 130 حالة بينها 5 وفيات، من بين 473 حالة إصابة في جميع أنحاء اليمن توفى من بينها 112 شخصا، وتعافى 25.

والجمعة الماضية حطت بمطار عدن الدولي طائرة تحمل 16 طنا من الأدوية ومستلزمات الحماية والسلامة لدعم اليمن في مواجهة الفيروس القاتل.

أفكارك وتعليقاتك