الديمقراطيون يطالبون ترامب بإزالة سياج يحيط حديقة البيت الأبيض على الفور

الديمقراطيون يطالبون ترامب بإزالة سياج يحيط حديقة البيت الأبيض على الفور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يونيو 2020ء) طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ، تشاك شومر، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بإزالة السياج حول حديقة "لافاييت بارك" بالقرب من البيت الأبيض.

وقالت "بيلوسي"، في رسالة إلى ترامب، نشرت على موقعها الرسمي، وكذلك في حسابها في تويتر: " "ندعوكم لأن تفتحوا على الفور حديقة لافاييت العامة، وهي مكان، منذ زمن بعيد، يمكن أن يتجمع فيه الأميركيون لممارسة حقوقهم الدستورية بحرية في المنطقة المجاورة مباشرة للبيت الأبيض"​​​.

وكتب قادة الديمقراطيين: "جعلكم هذه الحديقة العامة الفريدة ، الواقعة في قلب عاصمة بلدنا ، شيئاً مشابهاً لمنطقة عسكرية ، يحرم المواطنين من الوصول إلى الحديقة ويرسل إشارة أكثر رعباً للجمهور الأميركي والناس في جميع أنحاء العالم".

(تستمر)

من وجهة نظرهما (بيلوسي وشومر) ، فإن ادعاء إدارة ترامب بأن إغلاق الحديقة مطلوب لأسباب أمنية غير كافٍ.

وكتبت بيلوسي، موقعة الرسالة: "يجب أن يكون هذا المنتزه الفريد رمزًا للحرية والانفتاح ، وليس منطقة عسكرية ، حيث اعتصم الرئيس ترامب خوفًا من المحتجين المطالبين بالعدالة".

وفي وقت سابق ، قالت المتحدثة باسم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كايلي ماكيناني، إن قرار إزالة السياج الممتد حول البيت الأبيض لم يتخذ بعد.

هذا واتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل الأميركي من أصل أفريقي، جورج فلويد، يوم 25 أيار/مايو الماضي، إثر تعامل عنيف للشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعيا إلى "المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى. ووجهت تهم للشرطي بالقتل ولثلاثة آخرين بالتواطؤ في القتل.

قبل أسبوع ، وسّعت وكالات الأمن الفدرالية محيط الأمن حول مسكن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب ليشمل "لافاييت بارك" على الجانب الشمالي من البيت الأبيض. الآن الحديقة محاطة بسياج حديدي يبلغ طوله نحو مترين.

أفكارك وتعليقاتك