الإمارات تطلق أكبر برنامج عربي لتطوير الكوادر الرياضية في كرة الصالات

الإمارات تطلق أكبر برنامج عربي لتطوير الكوادر الرياضية في كرة الصالات

- عبدالملك جاني: المشروع يستمر شهرين ويستهدف المدربين والحكام واللاعبين والإداريين.

- خميس الشامسي: وجهنا الدعوات لأبرز المحاضرين الدوليين في مختلف التخصصات .

أبوظبي في 9 يونيو / وام / اعتمدت اللجنة التنفيذية لكرة الصالات برئاسة العميد عبد الملك جاني خطة شاملة لإطلاق أكبر برنامج لتطوير الكوادر الرياضية العاملة في مجال كرة الصالات على المستوى العربي، وذلك بعد نجاح أول جلسة حوارية في منطقة الشرق الأوسط برعاية إماراتية في 21 مايو الماضي.

ومن المتوقع أن يستمر البرنامج شهرين ويتضمن محاضرات وورش عمل ودورات تأهيل في التخصصات كافة .

وأكد العميد عبدالملك جاني أن اللعبة تتطور بشكل كبير قاريا وعالميا، وأن الإمارات لديها رؤية استراتيجية بأن تصبح مركزا إقليميا للنهوض بها لضمان التواصل المستمر مع دول المنطقة والقارة، والاطلاع الدائم على التجارب الناجحة، وتبادل الخبرات والمنافع مع المشروعات المميزة.

(تستمر)

وذكر أنه سيعرض الخطة خلال ساعات على اتحاد كرة القدم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ومجلس الشارقة الرياضي للبدء في تطبيق برامجها خلال الفترة من 22 يونيو الجاري إلى 22 أغسطس المقبل، بالتعاون والتنسيق مع خبراء الاتحادين الدولي والآسيوي.

وقال إنه بعد النجاح الكبير الذي حققته أول جلسة حوارية للجان كرة الصالات في الدول العربية، بهدف استثمار فترة توقف النشاط الحالية ظهرت فكرة البرنامج الشامل لتطوير الكفاءات والكوادر الإدارية "عن بعد" استثمارا للتقنيات التكنولوجية الحديثة والبنية التحتية الرقمية المميزة بالدولة.

واضاف أنه من خلال استطلاع آراء الدول العربية وجدنا ترحيبا وإقبالا كبيرا على التسجيل للمشاركة بالفنيين والإداريين واللاعبين والمنظمين في الدورات التأهيلية وورش العمل التي ستقام في مختلف التخصصات ويحاضر فيها نخبة من أكبر وأشهر الخبراء على المستوى الدولي والقاري.

في السياق نفسه أكد المونديالي خميس الشامسي نائب رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات عضو لجنة الصالات والشاطئية في الاتحاد الآسيوي أن المشروع الإماراتي يتضمن 7 محاور رئيسية تستهدف رفع كفاءة اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين في الوطن العربي بالتعاون مع الاتحادات الدولي و الآسيوي والأفريقي، وأن الدورات وورش العمل ستعقد مرة أسبوعيا "عن بعد"، وأنه تم تقديم الدعوات لعدد من الشخصيات العربية الكبيرة لحضور حفل الاطلاق في 22 يونيو الجاري.

وأشار إلى الحراك الذي تشهده الساحة الدولية للنهوض باللعبة وأبرزه إصدار الفيفا الأسبوع الماضي لـ 15 تعديلا على قانون اللعبة .. متطلعا لتحقيق نقلة نوعية في الإمارات تنعكس على أداء منتخباتها الوطنية في المشاركات القارية والعالمية، .. موجها الشكر للعميد عبدالملك جاني على دعمه المتواصل للمبادرات التي يتم طرحها في هذا المجال.

وعن أبرز المحاضرين الذين سيشاركون في دورات التأهيل وورش العمل .. قال الشامسي هناك أسماء كبيرة على المستويات الدولية والقارية من بينهم الأسباني بيدرو جالان رئيس لجنة الحكام لكرة الصالات في الاتحادين الدولي والأوروبي، ومواطنه جوز ماريا محاضر الفيفا للمدربين والمدير الفني لمنتخب تايلاند، والكويتي عيسى فلاح المحاضر بالاتحاد الآسيوي، والمصري محمد فرج المحاضر في الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا" ، والسعودي عبدالرحمن الحميدي المحاضر الدولي المعتمد، والأردني شامل داغستاني المحاضر القاري، وهيثم عباس مدرب منتخب العراق، والمستشارة القانونية منى الشامسي /الإمارات/، ومدربنا في اللياقة البدنية عادل الحوسني، والبحريني عبدالرحمن عبدالقادر مقيم الحكام بالاتحاد الآسيوي، والدكتور صلاح السقا أستاذ علم النفس الرياضي بجامعة الملك سعود، والدكتور مصطفى جاسم مدرب اللياقة البدنية، والدكتور ميض شامل كامل المحاضر الآسيوي.

أفكارك وتعليقاتك