الصين تدعو الأعمال في روسيا للاستثمار في هونغ كونغ – سفير

الصين تدعو الأعمال في روسيا للاستثمار في هونغ كونغ – سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يونيو 2020ء) أعلن السفير الصيني في موسكو، تشانغ خانخوي، اليوم الثلاثاء، أن الصين تدعو قطاع الأعمال الروسي للاستثمار في هونغ كونغ.

وقال السفير لوكالة سبوتنيك: "هذا القانون (حول الأمن الوطني في هونغ كونغ) سيساهم في حماية توجه "بلد واحد ونظامين"، وحماية القطاعات الرائدة في شيانغانغ مثل الأموال، التجارة والنقل المائي​​​. كما ندعو المستثمرين من روسيا، أصدقائنا، لزيارة شيانغانغ للاستثمار وتطوير الصناعة. مستقبل شيانغانغ سيصبح بالتأكيد أكثر جمالاً".

في الأيام الأخيرة، تدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين مرة أخرى بسبب مشروع القانون الذي أعده البرلمان الصيني لـ"حماية الأمن القومي لهونغ كونغ"، والذي تعتقد واشنطن أنه يهدف إلى القضاء فيها على الحكم الذاتي الموسع.

(تستمر)

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، هدد بالفعل بتطبيق العقوبات وسحب الوضع الخاص لهونغ كونغ. رفضت الصين أي انتقاد وذكرت أن قضية هونغ كونغ هي شأنها الداخلي فقط.

وهددت الولايات المتحدة بالفعل بسحب والوضع الخاص لهونغ كونع كشريك تجاري خلال المظاهرات الجماهيرية المناهضة للحكومة الصيف الماضي والخريف. ترامب قال إنه إذا لجأت السلطات الصينية، إلى العنف لقمع الاحتجاجات، فقد يؤثر ذلك على المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين. أعضاء مجلس الشيوخ والمسؤولون الأميركيون دعوا إلى إعادة النظر في وضع هونغ كونغ، التي قالوا انه تعرض للخطر.

أفكارك وتعليقاتك