تسيير الدورية الروسية- التركية الـ16 على طريق "إم 4" في إدلب

تسيير الدورية الروسية- التركية الـ16 على طريق "إم 4" في إدلب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 يونيو 2020ء) أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية والتركية سيرت الدورية المشتركة الـ16 على الطريق الدولي "إم 4" في محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

وجاء في بيان المركز: "في 10 حزيران/يونيو 2020 ، سيرت قوات الجانبين الدورية الـ16 المشتركة الروسية التركية على قسم من الطريق السريع إم-4، في منطقة خفض التصعيد في إدلب والتي تربط حلب باللاذقية، حيث وصلت الدورية الروسية التركية المشتركة لأول مرة إلى قرية "جيناكرا" بمحافظة إدلب" ​​​.

وشاركت في الدورية المشتركة من الجانب الروسي، مدرعتان من طراز "بي تي إر-82آ " وسيارة مدرعة من طراز "تيغر".

وكانت طائرات مسيرة تابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية تقوم بمهام متابعة سير الدورية من الجو، وقد تم تنظيم التفاعل بين الجانبين من خلال مركز التنسيق المشترك.

(تستمر)

يذكر أنه في أعقاب محادثات جرت بمنتجع سوتشي، في 17 أيلول/سبتمبر 2018 ، بين الرئيسيين الروسي، فلاديمير بوتين والتركي، رجب طيب أردوغان، وقَع وزيرا الدفاع في البلدين مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

واتفق البلدان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول خط الفصل بين المعارضة المسلحة والقوات السورية الحكومية بعمق 15 إلى 20 كيلومترًا مع انسحاب المسلحين المتطرفين، ثم يتم سحب الأسلحة الثقيلة من هذه المنطقة، وبشكل خاص جميع الدبابات، وأنظمة إطلاق الصواريخ، والمدفعية من جميع فصائل المعارضة.

وجرت في آذار/مارس الماضي في موسكو، محادثات بين الرئيسين بوتين وأردوغان، تركزت على قضايا التسوية في سوريا، وعلى رأسها سبل إيجاد حل للأزمة الراهنة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب.

وتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار اعتبارًا من ليل 5 آذار/مارس الماضي، وكان من ضمن بنود الاتفاق البدء تسيير الدوريات المشتركة بين الروس والأتراك على الطريق الدولي إم 4 بسوريا(طريق اللاذقية حلب) في 15 آذار/مارس.

وجرى تسيير الدورية المشتركة الأولى في الخامس عشر من آذار/مارس.

أفكارك وتعليقاتك